رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يعاقب روما الإيطالي بغرامة مالية كبيرة

نشر
فريق روما الإيطالي
فريق روما الإيطالي

فرض الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" غرامة مالية كبيرة على نادي روما الإيطالي، اليوم الأحد؛ وذلك بسبب قواعداللعب المالي النظيف.

يويفا يفرض غرامة على روما بسبب قواعد اللعب المالي النظيف

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فإن الاتحاد الأوروبي قرر فرض غرامة مالية على نادي روما تصل قيمتها إلى 5 ملايين يورو.

روما

وأوضحت الصحيفة في تقريرها، أن نادي روما كان أقل من هدفه بحوالي 3 ملايين يورو، الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي لتوقيع غرامة على النادي الإيطالي.

وأشارت إلى أن فريق روما تجنب عقوبة تقليص قائمة الفريق الأوروبي أو الاستبعاد من المنافسة؛ نظرًا لاقترابهم من مطابقة المبلغ المُحدد.

وأضافت الصحيفة الإيطالية، أن نادي روما حقق أكثر من 26 مليون يورو كربح صافي في السنة المالية المنتهية يوم 30 يونيو الماضي.

وكان نادي روما قد أنهى الموسم الماضي 2022/ 2023، بالتواجد في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، خلف أتالانتا صاحب المركز الخامس بفارق نقطة واحدة فقط، ومتفوقًا على يوفنتوس صاحب المركز السابع برصيد 62 نقطة.
جرينوود يقترب من روما على سبيل الإعارة

الأمصار

كشفت تقارير صحفية أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، طلب التعاقد مع ماسون جرينوود لاعب مانشستر يونايتد.

وغاب جرينوود عن المشاركة مع مانشستر يونايتد خلال العام الماضي، بعد الاتهامات والقضايا التى وجهت له بسبب الاعتداء على صديقته، وأكدت الشرطة الإنجليزية، فى فبراير الماضي، أن اللاعب الإنجليزي لم يعد يواجه أى اتهامات، بعد إسقاط جميع القضايا الموجهة له.

وبحسب صحيفة "صن" البريطانية، فإن جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، طلب التعاقد مع ماسون جرينوود لاعب مانشستر يونايتد، خاصة أن مورينيو تواصل مع لاعبهِ السابق مايسون جرينوود للانتقال إلى روما على سبيل الإعارة للموسم المقبل. 

وأضافت الصحيفة أن نادي روما يرغب فى استعارة خدمات اللاعب صاحب الـ21 عاماً، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.
ووفقا  للصحيفة، فأن مورينيو الذي سبق ودرب جرينوود أثناء فترة توليه تدريب مانشستر يونايتد، تواصل مع اللاعب ووالده، وأكد له على ثقته في إمكانية عودة اللاعب لممارسة كرة القدم مرة أخرى، بعد الأحداث المؤسفة التي عانى منها خلال العام الماضي.

وألمحت الصحيفة، إلى أن مانشستر يونايتد لن يمانع رحيل جرينوود، في ظل قرار الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني للفريق، بعدم الاعتماد على الشاب الإنجليزي.

كما كشفت "ذا صن" عن صور حصرية، لماسون جرينوود وهو يتدرب منفرداً خلال الأيام القليلة الماضية، من أجل التحضير للعودة لممارسة كرة القدم مرة أخرى.