رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد الليبية: اعتدال درجات الحرارة شمال غرب البلاد اليوم

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد، اعتدال درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، بينما تكون مرتفعة اليوم على بقية المناطق، مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة


حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب، وتتكاثر على مناطق القريات ومزدة.
الرياح: شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 28 و30 درجة مئوية على المناطق الساحلية، مع رطوبة عالية نسبيا، وتتراوح على معظم مناطق الدواخل بين 33 و36 درجة مئوية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد


حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب، مع احتمال ظهور ضباب خفيف آخر الليل، وفي الصباح الباكر على بعض المناطق.

الرياح: جنوبية غربية، تتحول من مساء اليوم إلي شمالية غربية، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة.

درجات الحرارة القصوى: مرتفعة نسبيا هذا اليوم، وتتراوح بين 33 و40 درجة مئوية، وتسجل تراجعا من فترة المساء، مع رطوبة عالية نسبيا.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
 

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر على الحمادة، وقد تصحبها خلايا رعدية.

الرياح: متغيرة الاتجاه إلي جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 40 و45 درجة مئوية.

 

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
حالة السماء: صافية.
 

الرياح: شمالية شرقية إلى شرقية، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية

أخبار أخرى…

المغرب وأستراليا يطوران التعاون في تعزيز مقاومة الفلاحة للتحديات المناخية

الأمصار

أعرب المغرب وأستراليا، أمس السبت في روما، عن رغبتهما في زيادة تعزيز التعاون الثنائي على مستوى الرفع من مقاومة القطاع الزراعي، بوصفه “تحديا مشتركا للبلدين”.

وعلى هامش مشاركته في الدورة 43 لمؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، بحث وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، مع نظيره الأسترالي، موراي وات، سبل تعزيز التعاون الزراعي المغربي-الأسترالي، لا سيما من خلال البحث العلمي والتدريب على القضايا المتعلقة بقدرة الفلاحة على الصمود.


وقال صديقي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء “نهدف إلى تسريع تعاوننا على مستويات متعددة، وخصوصا ما يخص التكيف مع الجفاف، مشيرا إلى أن “أستراليا تواجه الجفاف، وهو تحد يواجهه المغرب أيضا”.

من جانبه، قال الوزير الأسترالي في تصريح مماثل، إن البلدين لديهما تحديات مشتركة، رغم المسافة الفاصلة بينهما، بما في ذلك استدامة النظم الغذائية الزراعية، معربا عن رغبته الراسخة في تعميق التعاون الثنائي في هذا المجال لصالح الطرفين.


وبحضور نائبة المندوب الدائم للمملكة المغربية لدى وكالات الأمم المتحدة في روما، هدى عيوش، سلط الوزيران الضوء على دور التنمية البشرية في الفلاحة، مؤكدين على ضرورة تعزيز جاذبية القطاع لدى الشباب من أجل ضمان مستقبل مستدام واستمرارية الجهود.

وكان الوزير المغربي قد التقى في وقت سابق بنظيريه الإسباني والغاني. وكان دور المملكة في الأمن الغذائي الإقليمي وتجربتها الرائدة في الزراعة وإدارة الموارد المائية، على التوالي، في صميم المباحثات.