رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. روما يجدد عقد لاعبه ستيفان الشعراوي

نشر
رسميًا.. روما يجدد
رسميًا.. روما يجدد عقد لاعبه ستيفان الشعراوي

جدد نادي روما الإيطالي مساء اليوم السبت، عقد لاعبه ستيفان الشعراوي صاحب الأصول المصرية، ليستمر بذلك مع فريق الذئاب حتى 2025.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي روما عبر موقع التواصل الاجتماعي “روما” مقطع فيديو لمحادثة بينهم وبين ستيفان الشعراوي، وسأل روما اللاعب إذا كان سيأتي من جديد إلى روما، ليرد الشعراوي: "هل تعتقدون أني لن أعود؟ أراكم قريبًا".

ستيفان شعراوي "غير نادم" على عدم اللعب لمصر و"معجب" بالمنتخب الجزائري
ستيفان الشعراوي

تجديد عقد الشعراوي مع روما

واستطاع روما الإيطالي تجديد عقده مع الشعراوي، لقطع الطريق على الأندية السعودية التي كانت تخطط للتعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

انتهى عقد الشعراوي بالفعل مع روما بنهاية شهر يونيو، وأصبح لاعباً حرًا، لكنه ظهر في فيديو ليؤكد بقاءه مع الجيلاروسي.

اللاعب المصري الأصل انضم إلى روما على سبيل الإعارة من ميلان في يناير 2016، وأصبح الانتقال دائمًا في نهاية ذلك الموسم، وتم بيعه إلى شانجهاي الصيني في صيف 2019 وعاد كلاعب حر في يناير 2021.

إنتر ميلان يعلن رحيل دجيكو بعد اجتياز الكشف الطبي في فنربشخة

الأمصار

أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي، مساء الخميس، رحيل مهاجمه البوسني إدين دجيكو نهائيا عن ملعب جوزيبي مياتزا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية بعد مسيرة امتدت لسنوات في صفوف وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضى.

وقال إنتر في بيان عبر موقعه الرسمي: "المهاجم البوسني إدين دجيكو الذي وصل من روما في صيف 2021 سيغادر ميلانو بعد موسمين و4 بطولات.. نرسل وداعنا له كما تتوجه كل عائلة الإنتر بالشكر له".

وانضم دجيكو لإنتر ميلان في صيف 2021 قادما من روما، ليرتدي قميص النيراتزوري لمدة عامين قبل أن يرحل بنهاية عقده الحالي.

يشار إلى أن دجيكو صاحب الـ37 عاما توج مع النيراتزوري بلقب كأس إيطاليا (مرتين)، وكأس السوبر الإيطالي (مرتين).

وكان موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي، قد أشار إلى أن دجيكو، وافق على الانضمام لصفوف فنربخشة، وأجرى الكشف الطبى بنجاح فى تركيا اليوم الخميس. وسينضم إدين دجيكو لصفوف فنربخشة بعقد لمدة عامين، فيما سيحصل على 5 ملايين يورو كراتب سنوي.

 

 إنتر ميلان كلمة السر في الثلاثية التاريخية لـ6 فرق أوروبية

منح فريق إنتر ميلان الإيطالي منافسه مانشستر سيتي الثلاثية التاريخية، بعدما خسر لقب دوري أبطال أوروبا لصالح السيتيزنز، ليفوز أبناء بيب جوارديولا بالثلاثية التاريخية الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا. 

وحضرت الثلاثية التاريخية مع فريق إنتر ميلان فى 6 مرات، كان فيها النيتروزي طرفا في نهائي دوري أبطال أوروبا ومنح 3 أندية الثلاثية التاريخية، كما حقق الإنتر اللقب القاري ومنع 3 أندية أخرى من الثلاثية. 

وإجمالا.. فاز إنتر  بدورى الأبطال 3 مرات، ومنع حينها  3 أندية من تحقيق الثلاثية  وهم ريال مدريد عام 1964،  بنفيكا عام 1965،  بايرن ميونخ عام 2010 .

كما خسر إنتر لقب دورى الأبطال 3 مرات ، ووقتها منح الخصم الثلاثية التاريخية 3 مرات وهم سيلتك عام 1967،  اياكس عام 1972، ومانشستر سيتي 2023.

في كل مرة فاز فيها انتر ميلان بدوري الأبطال منع فريقاً من تحقيق الثلاثية.

ريال مدريد عام 1964
بنفيكا عام 1965 
بايرن ميونخ عام 2010

بينما في كل مرة خسر انتر ميلان في نهائي دوري الأبطال إستطاع الفريق الخصم تحقيق الثلاثية.

سيلتك عام 1967
اياكس عام 1972
مانشستر سيتي 2023


انضم فريق مانشستر سيتى الإنجليزى لقائمة الأندية الفائزة بالثلاثية التاريخية فى أوروبا، بعدما حصد "السيتيزنز" لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه.

وتوج السيتى باللقب الأوروبى بعدما تغلب على إنتر ميلان الإيطالى بهدف دون مقابل، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" فى مدينة إسطنبول التركية، في نهائى البطولة بالموسم الجارى 2022-2023

ونجحت 7 أندية فقط قبل مانشستر سيتى، في التتويج بالثلاثية التاريخية في أوروبا، منها فريقا برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني اللذان حققا هذا الإنجاز مرتين في تاريخهما.