رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: الرئيس الفلسطيني يعرب عن دعمه إجراءات روسيا خلال أحداث تمرد "فاجنر"

نشر
الأمصار

تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتصالا هاتفيا اليوم السبت من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي أعرب عن دعمه الكامل لإجراءات القيادة الروسية لحماية سيادة القانون والنظام الدستوري في روسيا خلال أحداث الرابع والعشرين من يونيو الماضي. 

وقالت الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان: "بمبادرة من الجانب الفلسطيني، أجرى الرئيس الروسي محادثة هاتفية مع رئيس دولة فلسطين محمود عباس".

وأضاف البيان:"أعرب الرئيس الفلسطيني خلال الاتصال دعمه الكامل للإجراءات، التي اتخذتها القيادة الروسية لحماية النظام الدستوري وسيادة القانون خلال أحداث 24 يونيو".

وأوضح البيان أن الرئيسين أعربا عن رغبتهما لمزيد من التطوير التدريجي للعلاقات الودية التقليدية الروسية الفلسطينية.

وتابع البيان:"جدد الجانب الروسي التأكيد على موقفه المؤيد لإيجاد حل عادل ومستدام للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس القانون الدولي القائم". 

وكانت قوات من مجموعة "فاجنر" استولت مؤقتا يوم السبت الماضي 24 يونيو على مقر المنطقة العسكرية الجنوبية في مقاطعة "روستوف" الروسية وتقدمت نحو العاصمة موسكو. وعر وساطة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكوجرى التوصل إلى اتفاق بين موسكو وفاجنر لإنهاء التمرد.

أخبار أخرى..

مصرع وزير فلسطيني في حادث سير مروع شمالي الضفة الغربية

لقى وزير هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين قدري أبو بكر، مصرعه، اليوم السبت، في حادث مروع شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية بينها وكالتي "فلسطين اليوم" و"صفا"، إن الوزير أبو بكر لقى مصرعه إثر حادث قرب بلدة جماعين جنوبي نابلس.

وأوضحت أن الوزير الفلسطيني توفي مع مرافقه، كما لقي شخصان آخران مصرعهما في الحادث.

وكان أبو بكر، عائدا من احتفال معايدة نظمته مؤسسة محلية لأطفال الأسرى بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباسن لدى وقوع الحادث، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

من جهتها، نشرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر سيارة متفحمة بالكامل يعتقد أنها كانت تقل الوزير وفي الخلف سيارة أخرى مقلوبة.

أخبار أخرى..

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بنجاح موسم الحج للعام الحالي، كما الأعوام السابقة.

وأعرب عباس، عن خالص تهانيه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده بنجاح موسم الحج، مشيدا بجهودهما المباركة وكافة الجهات والمؤسسات القائمة على هذا الحدث الديني المقدس، والتي نتج عنها أداء الحجاج لمناسكهم بطمأنينة وأمان وعودتهم إلى ديارهم سالمين.

وتمنى الرئيس الفلسطيني، التوفيق لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وأن يحفظ الله عز وجل، المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق بخير وازدهار.