رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار الكويت يستقبل أولى رحلات الحجاج العائدين من بيت الله الحرام

نشر
الأمصار

استقبل مطار الكويت الدولي اليوم أولى رحلات الحجاج العائدين من بيت الله الحرام بعد انتهائهم من أداء مناسك الحج وفق إجراءات ميسرة. 

وبحسب الرحلات المجدولة فإن مجموع أعداد الرحلات المخصصة لعودة الحجاج من المملكة العربية السعودية تبلغ نحو 40 رحلة موزعة على وجهتين هما مطارا جدة والمدينة المنورة. 

وستنطلق هذه الرحلات عبر 5 شركات طيران هي شركة الخطوط الجوية الكويتية من مبنى الركاب (تي4) فيما سيتم تشغيل رحلات شركة طيران الجزيرة من مبنى الركاب (تي5) بينما سيتم تشغيل رحلات الخطوط الجوية العربية السعودية وطيران ناس وشركة اديل من مبنى (تي1). 

 

وبهذا الصدد قال مدير إدارة العمليات في (الطيران المدني) منصور الهاشمي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إن «أول رحلة وصلت ولله الحمد نحو الساعة 35ر9 صباحا على طيران الخطوط الجوية العربية السعودية في مبنى (تي1) حاملة على متنها نحو 330 حاجا». 

 

وأضاف الهاشمي أن إجمالي عدد الرحلات المتوقع وصولها اليوم تبلغ نحو 25 رحلة تقل نحو 8135 حاجا موضحا أن هذه الرحلات ستكون موزعة على النحو التالي: 7 رحلات للخطوط السعودية و6 لطيران الجزيرة و5 لطيران ناس و4 للخطوط الجوية الكويتية و3 رحلات لشركة اديل. 

 

وأكد ان (الطيران المدني) وضعت خطة متكاملة لتيسير وصول واستقبال الحجاج العائدين من الأراضي المقدسة مبينا أن بقية الرحلات ستتوالى في الوصول تباعا إلى مطار الكويت الدولي حتى عودة جميع الحجاج من بيت الله الحرام.

أخبار أخرى..

الكويت تستدعي السفيرة السويدية وتسلمها مذكرة احتجاج على حرق نسخة من القرآن


استدعى نائب وزير الخارجية الكويتي السفير الشيخ جراح جابر الأحمد، سفيرة مملكة السويد المقيمة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والمحالة إلى دولة الكويت ليزلوت أندرسون، على خلفية قيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم، أمس الأول الأربعاء.

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية- في بيان، اليوم الجمعة- أن بناء على تعليمات مباشرة من وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر قام نائب وزير الخارجية بتسليم السفيرة السويدية مذكرة احتجاج رسمية تتضمن إدانة واستنكار دولة الكويت لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم.

وأضافت الخارجية أن المذكرة تضمنت أيضًا احتجاج الكويت على استمرار سماح السلطات السويدية بمنح تصاريح لحرق نسخ من القرأن الكريم، علاوة على مطالبتها للحكومة السويدية بضرورة تحمل مسؤولية وقف منح هذه التصاريح والتحرك الفوري؛ لمنع تكرار هذه الإساءات، التي تستهدف رموز ومقدسات المسلمين ومحاسبة مرتكبيها وعدم السماح لهم باستغلال مبدأ الحريات كمسوغ لارتكاب هذه الأفعال المسيئة للدين الإسلامي الحنيف.