رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القبض على 8 إرهابيين في ثلاث محافظات بالعراق

نشر
الإرهابين
الإرهابين

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم السبت، القبض على 8 إرهابيين في ثلاث محافظات.

وذكرت المديرية في بيان، أنه"بعملية منفصلة وجهود حثيثة واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لشعب الفرق السابعة والثامنة والعاشرة والحادية عشرة والسابعة عشرة التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض تم نصب كمائن محكمة في منطقة الرشاد واليوسفية وقرية مراطة الكبيرة وسيطرة التحدي وجباب والشهيد أوس عزيز".

وأضاف أن"العملية أسفرت عن إلقاء القبض على 8 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في مناطق القائم وكركوك والرمادي والفلوجة وداقوق واليوسفية "، مبيناً أنه "تم تسليم المتهمين الى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً".

أخبار أخرى..

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم السبت، عن البدء بتسلم طلبات تسجيل التحالفات الراغبة بالمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات.

وقال عضو الفريق الإعلامي في مفوضية الانتخابات عماد جميل، في بيان إن "دائرة شؤون الأحزاب والكيانات السياسية في مفوضية الانتخابات باشرت بتسلم طلبات تسجيل التحالفات الانتخابية الراغبة بالمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقررة نهاية العام الحالي".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، يوم الخميس الماضي، المباشرة بجدول عمليات خاضع لمعايير دولية، فيما أشارت إلى أن ربع مليون موظف سيشاركون في يوم الاقتراع وتحديد موعد لانطلاق عملية تحديث سجل الناخبين

أخبار أخرى..

كشفت وزارة الموارد المائية بالعراق، اليوم السبت، عدد بحيرات الأسماك المُزالة، فيما أشارت الى أن عملية الإزالة وفرت كميات كبيرة من المياه.

وقال معاون مدير عام الهيأة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة في وزارة الموارد غزوان عبد الأمير كاظم: إن "عدد بحيرات الأسماك المُزالة بلغ بحدود 1800 بحيرة"، لافتاً الى أن "عدد البحيرات المتبقية بلغ 1300 بحيرة".

وأشار الى أن "أعمال الإزالة وفرت كميات كبيرة من المياه للإسالة وسقي البساتين".

وأعلنت وزارة الموارد المائية في وقت سابق عن حملات كبيرة وفعالة لرفع التجاوزات وردم بحيرات الأسماك، ما يقلل من كمية المياه المسحوبة من النهر.