رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان الحمامات الدولي يفتتح دورته الـ 57 بتونس 8 يوليو

نشر
الأمصار

يفتتح مهرجان الحمامات الدولي بتونس دورته الـ 57 بحفلين لبروميثيوس وسيمون مانينو، ويبدأ المهرجان فعالياته يوم 8 يوليو ويستمر حتي 12 أغسطس، ويميل مهرجان الحمامات الدولي يميل أكثر إلى العروض النخبوية، وقد يكون سبب ذلك أنّ فضاء العرض لا يتسع إلى أكثر من 800 متفرج.

اختارت لجنة المهرجان هذا العام 31 عرضاً فنيًا محليًا وعربيًا ودوليًا، ومن المشاركين النجم صابر الرباعي من تونس، ومروان خوري وولاء الجندي من لبنان، وعزيز مرقة من الأردن، وسامر محمد إسماعيل من سوريا، وزاهو من الجزائر ونورة منت سيمالي من موريتانيا.

ويبرز من الأسماء التونسية المشاركة هذا العام كلّ من آية دغنوج ومحمد الجبالي وعادل بندقة وحاتم دربال، كما يحضر الراب المحلي في هذه الدورة من خلال عرض الفنانين جنجون وكازو، ويشارك من بقية أنحاء العالم، كلّ من: سيمون مانينو من إيطاليا، وآربا جوندا من إسبانيا، وأوليفي لوران من بلجيكا، وإيبا أي من كوبا، وكيني غاريت من الولايات المتحدة الأميركية، وكوين أوميغا ورويال سولز من ترينداد، وفاتوماتا دياوارا من مالي.

قمة الاتحاد الأوروبي تخلص إلى حزمة شراكة مع تونس

عقد المجلس الأوروبي مناقشة استراتيجية حول علاقات الاتحاد الأوروبي مع جواره الجنوبي، حسبما أفادت به وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء.

وخلصت الاستنتاجات التي تبناها زعماء الاتحاد الأوروبي في اليوم الثاني من قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في بروكسل، إلى أنه "في هذا السياق، يرحب المجلس الأوروبي بالعمل المنجز بشأن حزمة شراكة شاملة ومتبادلة المنفعة مع تونس".

وأشارت إلى أنها تستند إلى ركائز التنمية الاقتصادية والاستثمار والتجارة، فضلا عن انتقال الطاقة الخضراء والهجرة والاتصالات بين البشر ودعم استئناف الحوار السياسي في إطار اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وتونس.

وأكد المجلس الأوروبي "أهمية تعزيز وتطوير شراكات استراتيجية مماثلة بين الاتحاد الأوروبي والشركاء في المنطقة".

و35 درجة بالمناطق الساحلية للشمال والوسط، تكون بين 37 و43 ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي كما تصل إلى 46 بالجنوب الغربي.

خلايا رعدية متوقع تكونها بالمرتفعات بعد الظهر ترافقها أمطار أحيانا غزيرة مع تساقط البرد باماكن محدودة ثم تشمل تدريجيا بعض المعتمديات الشرقية.