رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يتقدم بالتهنئة لبعثة الحج العراقية

نشر
الأمصار

تقدم محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، بالتهنئة إلى بعثة الحج العراقية وكل ملاكتها وفرقها لحصولها على المرتبة الأولى بين بعثات دول العالم الإسلامي، وهو ما يدل على الصورة التي ظهرت بها البعثة من حسن التنظيم والمتابعة الجادة لشئون الحجاج العراقيين.

 

 

بعثة الحج العراقية تفوز بالمركز الأول بجائزة لبيتم لأفضل بعثة حج تمثل بلدها


 

 

فازت بعثة الحج العراقية ، بالمركز الأول بجائزة لبيتم لأفضل بعثة حج تمثل بلدها.

وذكر بيان لبعثة الحج، أن "بعثة الحج العراقية تفوز بالمركز الاول بجائزة لبيتم لافضل بعثة حج تمثل بلدها في المملكة العربية السعودية لهذا الموسم".

وأضاف، أن "وزير الحج والعمرة السعودي توفيق محمد الربيعة سلم ، رئيس بعثة الحج العراقية سامي المسعودي الجائزة الكبرى كأفضل بعثة حاصلة على اعلى نسبة في المعايير والمواصفات المطروحة" مبينا ان" حصول العراق على الجائزة جاء وفق ارقام ومعايير اعتمدتها وزارة الحج والعمرة السعودية لجميع بعثات الحج الاسلامية لموسم حج عام 1444 هجرية".

أخبار أخرى..

العراق: تنسيق عالي المستوى للوقوف ضد الممارسات المسيئة للمقدسات الدينيَّة

أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقية فؤاد حسين، اليوم الجمعة، تنسيقاً عالي المستوى مع نظرائه في المجموعات العربية والإسلامية والأوربيّة، للوقوف ضد الممارسات التي تسيء للمقدسات الدينيَّة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف، في بيان، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، يجري تنسيقاً عالي المستوى مع نظرائه في المجموعات العربية والاسلامية والأوربيّة، اضافة الى الأمين العام للأمم المتحدة، بهدف حشد الجهود الدوليَّة للوقوف ضد الممارسات التي تسيء للمقدسات الدينيَّة، سيما الحادث الأخير الذي وقع في ستوكهولم".

وأضاف الصحاف، أن "هذا التنسيق سيتخذ من المسار الدبلوماسيّ العراقيّ منحى تصاعديا، لحثِّ كل الأطراف على أخذ دورهم بمراجعة التشريعات والإجراءات التي تحدُّ من تكرار أيِّ فعلٍ يستفز أتباع الأديان والمقدسات".

وطالب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الجمعة، منظمة التعاون الإسلامي بعقد جلسة طارئة واستثنائية لبحث مسائلة الإهانة والإساءة التي وجهت للقرآن الكريم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، إن "وزير الخارجية قدم طلبا لمنظمة التعاون الإسلامي بعقد جلسة طارئة واستثنائية لبحث مسائلة الإهانة والإساءة التي وجهت للقرآن الكريم أمام مسجد ستوكهولم في السويد وبحث أهم الإجراءات التي ممكن اتخاذها بهذا الشأن".