رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشرف صبحي يحفز منتخب مصر الأولمبي

نشر
أشرف صبحي
أشرف صبحي

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، على الاطمئنان على بعثة المنتخب الأولمبي، اليوم الجمعة، خلال اتصال هاتفي مع محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب.

جاء ذلك قبل مواجهة الجابون، غدًا السبت، على استاد ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية في كأس الأمم الإفريقية.

وتحدث صبحي، بحسب الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم على "فيس بوك"، مع البرازيلي ميكالي مدرب للمنتخب، مشيدًا بالشكل الرائع الذي كان عليه المنتخب في مباراتيه السابقتين، خصوصًا لقاء مالي.

وطالب الوزير من المدرب نقل تحياته إلى اللاعبين الأبطال، مشددًا على ضرورة مواصلة المسيرة في البطولة المهمة، وأن ثقته بلا حدود في الفريق وقدرته على الوصول إلى أبعد نقطة.

وقدم ميكالي الشكر لأشرف صبحي، وتعهد له ببذل أقصى جهد من أجل الوصول إلى أعلى درجات الاستعداد مؤكدًا أن اللاعبين في حالة تركيز وسيقاتلون من أجل إسعاد الشعب المصري وتقديم عروض تليق باسم مصر وتاريخها.

ويتصدر الفراعنة المجموعة مناصفة مع الجابون، ولكل 4 نقاط، ثم تأتي مالي ولها 3 نقاط وأخيرًا الجابون من دون نقاط. 

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول حتى الثالث مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا لحسم بطاقة التأهل الأخيرة.

ميكالي: لنا ضربتي جزاء أمام مالي

قال ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي: "أود أن أتكلم بكل هدوء واحترام حول نقطة مهمة، أتابع كل المباريات في البطولة، والمفترض أنها تقام في وجود تقنية الفيديو "VAR.

 ورغم ذلك عندما تحدث حالات مثيرة للجدل لا نجد تدخلا من التقنية، هل هي صدفة أن يتعطل الفار في مباراتي مصر أمام النيجر ومالي".

وأكمل: "كثيرون أكدوا لي أن لنا ضربة جزاء صحيحة في لقاء النيجر، وضربتان في مباراة مالي، أحترم وأقدر المنظومة التي تدير كرة القدم في أفريقيا.

 لكني أنبه على هذه النقطة المهمة جدا حتى لا يؤثر ذلك سلبيا على مجهودات فريق بالكامل، أتمنى من كل قلبي أن يتم تدارك هذا الأمر، نتمنى ونتطلع جميعا لرؤية كرة القدم في أفضل صورها".

وأردف ميكالي: "انتهينا من مباراة مالي، وسنطوي الصفحة سريعًا لنركز في المباراة المقبلة، مازلنا في حالة عمل، أهدافنا لم تتحقق ونحن في حالة تركيز".

واستمر: "أهنئ لاعبينا على مجهوداتهم ونبارك لإبراهيم عادل فوزه بجائزة رجل المباراة للمرة الثانية على التوالي، أهنئ كل زملائه الأبطال في المنتخب لدينا مواهب تستحق التقدير والتحية، مازال أمامنا الكثير، مبروك لجمهور مصر نقاط الثقة، ونتعهد بمواصلة المسيرة بنفس الحماس والقوة".

وردا على سؤال حول إهدار الفرص أجاب ميكالي، قائلا: "نعمل عليها ولدينا خط هجومي على أعلى مستوى مكون من أسامة فيصل وميسي وقطة وإبراهيم عادل وعماد ميهوب وأجويرو، انتظروا منا الأفضل في قادم المباريات".