رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة الأغذية والزراعة في لبنان تدعم التعاونيات في يومها العالمي

نشر
الأمصار

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة في لبنان، أنّ الحركة التعاونية تحتفل في السبت الأول من شهر تموز من كل عام باليوم العالمي للتعاونيات الذي يحتفى به هذا العام تحت شعار "التعاونيات: شركاء من أجل تسريع التنمية المستدامة".

وفي بيان، أوضحت أنّ "التعاونيات تعتبر المساهم الأساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ويمثل هذا الاحتفال فرصة لصانعي السياسات المحليين والدوليين ومنظمات المجتمع المدني والجمهور بصورة عامة للتعرف على مساهمة التعاونيات في إرساء العدالة والأمن الاجتماعيين".

وبهذه المناسبة، ذكرت ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان نورة أورابح حداد، أنّه "تدرك المنظمة الدور المهم للتعاونيات في تمكين صغار المزارعين والمزارعات والمنتجين".

 وأضافت: "تعزز التعاونيات قدرات أعضائها اقتصاديا واجتماعيا، فتقدم فرص العمل الريفية المستدامة من خلال نماذج أعمال مبتكرة تكون قادرة على الصمود أمام الأزمات الاقتصادية والبيئية وتساهم في تحول النظم الغذائية".

كما يشار الى أن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان تنفذ بالتعاون مع وزارة الزراعة والمديرية العامة للتعاونيات وبتمويل من حكومة كندا مشروع "دعم التعاونيات والجمعيات النسائية في قطاع الأغذية والزراعة في لبنان". يهدف هذا المشروع إلى تمكين التعاونيات والجمعيات والمجموعات النسائية غير الرسمية الريفية في لبنان وتحسين سبل عيشهن من خلال بناء قدراتهن وتقديم المنح لدعم مشاريعهن الزراعية والتصنيعية الغذائية ومن خلال تقديم الدعم المالي النقدي مقابل العمل.

أخبار أخرى..

سعر الدولار في لبنان الجمعة 30 يونيو 2023

حافظ سعر الدولار اليوم في لبنان على استقراره مقابل الليرة خلال تعاملات الجمعة، بالرغم من بيان صندوق النقد الدولي عن توقعاته بارتفاع الدين العام للبلاد إلى 550% من الناتج المحلي الإجمالي.

سعر الدولار اليوم في لبنان
استقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 125 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
واستقر سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة عند 92.300 ألف ليرة للشراء و92.500 ألف ليرة للبيع.