رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلان عن جدول مباريات الموسم الجديد للدوري الألماني

نشر
درع الدوري الألماني
درع الدوري الألماني

أعلنت رابطة الكرة الألمانية، اليوم الجمعة، جدول مباريات الدوري الألماني للموسم الجديد 2023-2024.

ويشهد جدول الدوري الألماني، بداية مشوار بايرن ميونخ حامل اللقب عبر مواجهة فيردر بريمن، على ملعب الأخير يوم 18 أغسطس.

وستكون هذه هي المباراة رقم 113 في الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وفيردر بريمن، وهو رقم قياسي في الدوري، وذلك في الموسم رقم 61 من المسابقة. 

أما بوروسيا دورتموند الوصيف، يستهل مشواره بلقاء كولون يوم 19 أو 20 أغسطس المقبل. 

بينما يحل دارمشتاد وهايدنهايم، الصاعدان من الدرجة الثانية، ضيفين على آينتراخت فرانكفورت وفولفسبورج على الترتيب.

وستكون أول مباراة قمة بين بايرن ميونخ ودورتموند، في المرحلة العاشرة من البوندسليجا في أوائل نوفمبر، وستقام في دورتموند، بينما يلتقي الفريقان إيابا في ميونخ في مارس.

وتستمر منافسات الموسم الجديد من البوندسليجا حتى 18 مايو 2024، وسيشهد إقامة مرحلة واحدة في وسط الأسبوع، وذلك يومي 19 و20 ديسمبر قبل بدء الإجازة الشتوية.

وتصل منافسات الموسم إلى نقطة المنتصف بين 12 و14 يناير المقبل.

أما دوري الدرجة الثانية تنطلق منافساته يوم 28 يوليو بمباراة هامبورج، الذي أخفق في الصعود مجددا للدرجة الأولى خلال الموسمين الماضيين، أمام شالكه الهابط حديثا من الدرجة الأولى.

بايرن ومانشستر يتنافسان على ضم لاعب بنفيكا:

أكدت تقارير صحفية إنجليزية صادرة أن مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد مع لاعب بنفيكا بعد انتقال روبن نيفيز إلى الدوري السعودي عبر بوابة الهلال.

ويحاول إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، اكتشاف طرقًا لتحسين أداء الفريق هذا الصيف، لكن النادي لم يجر أي صفقة حتى الآن.

وبرز نجما تشيلسي مايسون ماونت وموسيس كايسيدو كهدفين رئيسيين للشياطين، لكن الأخير قد يضيف لاعبين صغار إلى خط الوسط، بدلاً من ذلك.

ونقلت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية عن صحفي الانتقالات الشهير جيانلوكا دي مارزيو، أن عروض جواو نيفيز (18 عامًا) جذبت انتباه مانشستر يونايتد.

وأضافت أن بايرن ميونخ وولفرهامبتون مهتمان أيضًا بلاعب خط الوسط، خصوصًا أن الأخير ينوي تعويض رحيل لاعبه البرتغالي روبن نيفيز إلى الهلال.

وتابع دي مارزيو بأن مانشستر يونايتد قد يكون أول من يتقدم بعرض لضم اللاعب الشاب، بمجرد أن ينتهي من مفاوضات ضم مونت وكايسيدو.

وخاض نيفيز 20 مباراة في موسم رائع مع بنفيكا، بما في ذلك 3 مواجهات ضمن دوري أبطال أوروبا.