رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الجمعة 30 يونيو 2023

نشر
الأمصار

حافظ سعر الدولار اليوم في لبنان على استقراره مقابل الليرة خلال تعاملات الجمعة، بالرغم من بيان صندوق النقد الدولي عن توقعاته بارتفاع الدين العام للبلاد إلى 550% من الناتج المحلي الإجمالي.

سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 125 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
واستقر سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الجمعة عند 92.300 ألف ليرة للشراء و92.500 ألف ليرة للبيع.

 

أخبار أخرى…

الجيش اللبناني: مركبات عسكرية تشارك في إخماد حريق

أعلن الجيش اللبناني أن طوافتين من القوات الجوية شاركتا في إخماد حريق اندلع في محمية جزيرة النخيل بمنطقة الميناء في طرابلس عاصمة الشمال اللبناني.

وأضاف الجيش في بيان له، أن مركبين من القوات البحرية شاركا في عملية إجلاء المواطنين إلى الشاطئ.
وكان وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين قد أكد أن حريق اندلع اليوم في البرج الخشبي الموجود في وسط محمية جزيرة النخيل في الميناء، حيث تسبب بإحراق البرج وبعض المخلفات، وعلى الإثر أجرى وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين اتصالات شملت قيادة الجيش والقوات البحرية ولجنة المحمية، حيث جرى وبشكل سريع إجلاء الموجودين على الجزيرة بمراكب وزوارق بحرية وكذلك إطفاء الحريق.

كما أجرى الوزير ياسين اتصالاً هاتفياً بالمدعي العام البيئي غسان باسيل لإجراء تحقيق جنائي لكشف ملابسات الحريق، كما أعلن ياسين العمل سريعاً لإجراء تحقيق إداري من قبل وزارة البيئة وكذلك دراسة واقع المحمية بهدف تفعيلها وتفادي أي أخطاء أخرى خلال موسم الصيف، وأبرزها تأمين حراس للمحمية، والتأكد من وجود معدات أولية لإطفاء الحرائق على المحمية، والتي وزعت منذ فترة، والتعاون مع الجيش لمواكبة الموسم الصيفي، وضمان حماية التنوع البيولوجي في الجزيرة.

وزير المهجرين اللبناني يتوجه إلى سوريا لبحث تطوير العلاقات بين البلدين

أعلن عصام شرف الدين، وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن زيارته لسوريا، اليوم السبت، هي زيارة تحضيرية للزيارة المرتقبة للوفد اللبناني الرسمي لاحقًا، مشيرًا إلى أن الجانب السوري يريد عودة العلاقات.