رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لويس كاسترو يوافق على تدريب النصر السعودي

نشر
لويس كاسترو
لويس كاسترو

أكدت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لفريق بوتافوجو البرازيلي قبل عرض تدريب النصر السعودي.

وأوضحت شبكة "جلوبو" البرازيلية، أن كاسترو قرر مغادرة بوتافوجو لصالح تدريب النصر السعودي، الذي يضم النجم كريستيانو رونالدو.

وأفادت الشبكة بأن مباراة فريقه البرازيلي ضد ماجالانيس، مساء الخميس، ضمن منافسات كوبا سود أمريكا ستكون المباراة الوداعية لكاسترو والأخيرة لبوتافوجو تحت قيادته.

كشفت أن عقد المدرب البرتغالي مع النصر سيكون لمدة عامين مقابل 6 ملايين دولار من دون ضرائب في الموسم الواحد، بالإضافة إلى مميزات أخرى.

وأوضحت أن كاسترو تهرب طوال الأيام الماضية من الإجابة عن سؤال حول مستقبله مع بعد تلقيه عرضا من النصر، مشيرة إلى أنه كان يكتفي بقوله: "تركيزي ينصب حاليا على مباريات بوتافوجو".

وقاد  كاسترو بوتافوجو في 81 مباراة، حقق خلالها 44 فوزا و14 تعادلا و23 هزيمة. كما سجل الفريق تحت قيادته 115 هدفا واستقبلت شباكه 71.

وصل البرتغالي كاسترو إلى البرازيل في أبريل 2022، عندما قرر ترك قيادة الدحيل القطري ليقبل التحدي الكبير مع بوتافوجو.

كان الوضع معقدا عندما وصل كاسترو إلى بوتافوجو إذ كان يقبع في منطقة الهبوط، وطلب المشجعون منه المغادرة.

 إلا أن ردة فعل الفريق كانت في الدور الثاني، وقاتل على مكان في ليبرتادوريس حتى الدور الأخير من الدوري، وأنهى البطولة بالمركز العاشر، حيث حقق 10 انتصارات في أول 12 مباراة.

بروزوفيتش يلمح إلى فشل رحيله عن إنتر ميلان:

أثار الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، نجم وسط إنتر ميلان، حالة من الجدل في الساعات القليلة الماضية، بعدما وجه رسالة لمعجبيه ألمح فيها لفشل رحيله عن النيراتزوري.
 
ويرتبط بروزوفيتش بمغادرة إنتر خلال سوق الانتقالات الصيفي، وسط رغبة كبيرة من نادي النصر السعودي في ضمه، بالإضافة لوجود اهتمام من برشلونة.
 
وذكرت عدة تقارير صحفية أن إنتر والنصر اتفقا على إتمام الصفقة مقابل 23 مليون يورو، إلا أن اللاعب لم يوافق حتى الآن على العرض السعودي، وطلب زيادة الراتب السنوي من 20 إلى 30 مليون يورو.
 
وبحسب موقع "فوتبول إيطاليا"، فإن النجم الكرواتي غير مقتنع بفكرة الذهاب إلى الدوري السعودي وهو في سن الثلاثين من عمره، بعد أشهر فقط من لعب نصف نهائي كأس العالم، والمشاركة بنهائي دوري أبطال أوروبا.