رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة الوحدة تبحث تنظيم حصول الأجانب على التأشيرات عبر القنصليات والسفارات الليبية

نشر
حكومة الوحدة الليبية
حكومة الوحدة الليبية

عقد بديوان مجلس الوزراء الليبي في طرابلس، اجتماع لمناقشة تنظيم حصول الأجانب على التأشيرات عبر القنصليات والسفارات الليبية بالخارج، بناء علي تعليمات رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة

وضم الاجتماع كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ونائب مدير مصلحة الجوازات والجنسية، ورئيس لجنة إدارة شركة البريد والاتصالات القابضة، ومدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من مديري الإدارات بديوان المحاسبة ومصلحة الجوازات والجنسية.

وقدمت مصلحة الجوازات والجنسية، عرضاً ضوئياً يوضح آلية منح التأشيرات للأجانب سابقاً، ونتائج اجتماعها الأول مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي بشأن وضع آلية عملية وإدخال التقنية لمنح التأشيرات وتنظيمها.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع، على إطلاق منظومة إلكترونية لتقديم التأشيرة تصمَّم وفق مقترح مصلحة الجوازات، وعلى مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الجوازات بشأن أسعار منح التأشيرة والجهة المانحة.

كما جرى الاتفاق على أن تكون بعثات ليبيا بالخارج، سواء أكانت سفارات أم قنصليات، هي الجهة الوحيدة المخولة بتسلّم المستندات ورقيا أو إلكترونيا ومنح التأشيرة وفق الضوابط والشروط التي يجري التنسيق فيها بين وزارة الخارجية ومصلحة الجوازات، مع ضرورة إطلاق المنظومة الإلكترونية لتسهيل الإجراءات للمتقدمين والجهات ذات العلاقة.

أخبار أخرى..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، بقاء الأجواء مستقرة على معظم مناطق البلاد مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية خصوصا الساحل الشرقي.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الخميس، ارتفاع درجات الحرارة على مناطق غرب البلاد.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية بوجه عام وتتكاثر السحب يوم السبت على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، تتحول يوم السبت إلى جنوبية غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وتتراوح بين 37 و40 درجة مئوية على الدواخل وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين المقبلين وتنخفض من مساء يوم السبت خصوصا على المناطق الساحلية.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض مناطق الجبل الأخضر، مع رطوبة عالية نسبيا على مناطق الساحلية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و29 درجة مئوية على معظم المناطق، وتكون على أجدابيا 34 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين المقبلين خصوصا على الخليج وسهل بنغازي.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة على غات والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 41 و43 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا طفيفا خلال اليومين المقبلين.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح شمالية غربية إلى شمالية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و39 درجة مئوية وتسجل ارتفاعا طفيفا من يوم السبت على معظم المناطق.