رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يتفاوض مجددا مع إمام عاشور

نشر
إمام عاشور
إمام عاشور

جدد الأهلي اتصالاته مع إمام عاشور لاعب وسط الزمالك السابق وميتلاند الدنماركي الحالي من أجل ضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

من مصدر داخل القلعة الحمراء، أن هناك اقتناعا كبيرا من مسؤولي الأهلي بقدرات إمام عاشور الفنية وأنه يمثل إضافة كبيرة لوسط الملعب، في ظل كبر سن عمرو السولية واقتراب رحيل حمدي فتحي، وتفكير المالي أليو ديانج في خوض تجربة احتراف جديدة.

وشهدت الأيام الأخيرة تواصلا جديدا من جانب إدارة الأهلي مع إمام عاشور عن طريق وسطاء ومقربين منه، من أجل التفاوض على انتقاله للفريق الأحمر ومعرفة موقفه بشكل كامل قبل الدخول في مفاوضات مع ناديه الدنماركي.

ووأوضح المصدر أن إمام عاشور يرحب بالانتقال للأهلي، كما وافق السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي على اللاعب من الجانب الفني.

وأشار إلى أن قرار ضم عاشور يرجع حاليا إلى مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، خاصة أن اللاعب رحل قبل وقت قصير جدا عن صفوف الزمالك وهناك اعتبارات جماهيرية، بجانب قيمة الصفقة التي لن تقل عن 3 ملايين دولار هي قيمة انتقاله من الزمالك لميتيلاند.

وكشف عدلي القيعي رئيس شركة كرة القدم بالأهلي في وقت سابق أن النادي الأحمر لن يتعاقد مع إمام عاشور، إلا إذا كانت هناك موافقة فنية من المدرب مارسيل كولر ورغبة من اللاعب.

 مضيفا: "كانت أمامنا فرصة لضم لاعبين مجانا من الزمالك مثل أحمد مصطفى زيزو وفرجاني ساسي لكننا رفضنا لاعتبارات معينة".رفضنا لاعتبارات معينة".

تاريخ مواجهات الأهلي والبنك الأهلي:

يخوض الأهلي مباراة اليوم مدعوما بتفوق طفيف تاريخيا على البنك الأهلي في المواجهات المباشرة بين الفريقين.

ومنذ صعود البنك الأهلي في الموسم قبل الماضي، تواجه الفريقان في 5 لقاءات سابقة، حقق الأهلي الفوز في مباراتين ولم يخسر أي لقاء بينما انتهت 3 بالتعادل.

وشهد موسم 2020-2021 تعادل الفريقين في مباراتي الدور الأول والثاني لبطولة الدوري الممتاز، حيث انتهى لقاء الدور الأول بالتعادل السلبي، بينما انتهت المباراة الثانية (1-1)) والتي لعبت دورا في خسارة الفريق الأحمر للقب في نهاية الأمر لحساب الزمالك غريمه التقليدي.

وفي الموسم الماضي حقق الأهلي الفوز على البنك الأهلي في مباراة الدور الأول للدوري (1-0)، بفضل هدف محمد شريف، لكن في الدور الثاني سيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء.
وانتهت آخر مباراة جمعت بين الفريقين في الدور الأول للموسم الحالي بفوز الأهلي (1-0) بهدف للمتخصص محمد شريف.