رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النقد الدولي: المودعون في لبنان خسروا 10 مليارات دولار منذ 2020

نشر
الأمصار

قال صندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، إن المودعين في لبنان خسروا 10 مليارات دولار منذ 2020.

وتوقع صندوق النقد، ارتفاع الدين العام اللبناني إلى 550% بحلول 2027.

وأضاف الصندوق أن الوضع الاقتصادي في لبنان سيتفاقم بسبب مقاومة الإصلاحات.

وأوضح أن المصالح الشخصية في لبنان تعيق الإصلاحات المطلوبة.

أخبار أخرى..

سعر الدولار في لبنان الخميس 29 يونيو 2023

سجل سعر الدولار اليوم في لبنان انخفاضا مقابل الليرة في مستهل تعاملات الخميس، بالتزامن مع قرارات جديدة من مصرف لبنان المركزي.


سعر الدولار اليوم في لبنان
استقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 125 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
وهبط سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم إلى 92 ألف ليرة للشراء و92.500 ألف ليرة للبيع مقابل 93.250 ألف ليرة للشراء و93.350 ألف ليرة للبيع أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

أخبار أخرى…

نصار يكشف عدد السياح المتوقع تدفقهم إلى لبنان
أشار وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار الى ان "تقديراتنا للموسم السياحي هذا الصيف تستند على مؤشرات معينة، وما أستطتيع أن أقوله اليوم إن عدد السيّاح الذي سيتدفق إلى لبنان سيكون مشابه لموسم 2022 أي ما بعادل 700 ألف وافد و3.5 مليار تدفقات مالية فقط في فصل الصيف، طالما أن الاستقرار الأمني والسياسي موجود".

ولفت نصار في حديث تلفزيوني، إلى ان "المقومات السياحية الموجودة في لبنان غير موجودة في بلد آخر، وفي ظل التغيّر المناخي في العالم، هناك استدامة للسياحة".

وحث مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، الأطياف السياسية المعنية بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، على التعاون والتآلف ونشر روح التسامح والمحبة، ونبذ الفرقة.

وأكد المفتي دريان - في رسالته للبنانيين اليوم من مكة المكرمة لأداء فريضة الحج - أن لا وطن دون انتخاب رئيس للجمهورية باعتباره المؤتمن على مصالحه، معتبرا أن استمرار الشغور الرئاسي هو عدم استقرار وتجاوز لكل المفاهيم التي نص عليها اتفاق الطائف.