رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تدين بشدة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد

نشر
الأمصار

أدانت الجزائر بأشد العبارات إقدام متطرفين سويديين على إحراق نسخة من القرآن الكريم أمام المسجد الكبير بستوكهولم بعد الترخيص لهم من قبل السلطات السويدية بتنظيم مظاهرة لارتكاب هذا الفعل الشنيع وغير المسؤول.

كما أكدت الخارجية الجزائرية في بيان لها رفضها التام لهذا الحادث الاستفزازي، الذي ارتكب في اليوم الأول من عيد الاضحى المبارك.

وشددت الخارجية الجزائرية  على أن هذه الممارسات المشينة والمتكررة من شأنها إثارة الكراهية واستفزاز المشاعر الدينية للمسلمين الإساءة البالغة لقيم الحرية التي ترتكز عليها المجتمعات بما تحمله من معاني للإنسانية.

وجددت الجزائر دعوتها لإعلاء قيم التسامح والحوار والعيش المشترك ونبذ التطرف ومنع الإساءة لجميع الأديان ومقدساتها. 

أخبار أخرى..

سعر الذهب في الجزائر الخميس 29 يونيو 2023


تراجع سعر الذهب اليوم في الجزائر خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك مدعومًا باستقرار الدولار مما يشير إلى فرصة الشراء والاستثمار.

وعالميًا ظلت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في حوالي أربعة أشهر يوم الخميس 29 يونيو/حزيران 2023، وذلك عقب تصريحات جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي تركت الباب مفتوحًا أمام رفع أسعار الفائدة مجددًا بهدف كبح جماح التضخم.

وقد ارتفع الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.25% ليصل إلى 1912.19 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:23 بتوقيت جرينتش، وكان المعدن النفيس قد سجل أمس الأربعاء أدنى مستوياته منذ منتصف مارس آذار عند 1902.69 دولار للأوقية، بينما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.1% لتصل إلى 1920.50 دولار للأوقية.

 وتوقع باول رفع أسعار الفائدة مرتين أخريين، وأشار إلى أن التضخم لن يتراجع إلى مستوى الهدف قبل عام 2025، مما يزيد من احتمالات رفع أسعار الفائدة ويقلل من جاذبية الاستثمار في الذهب الذي لا يدر عائدًا.

وبحسب خدمة فيدووتش التابعة لشركة سي.إم.إي، يتوقع المستثمرون الآن بنسبة 81 بالمئة رفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في يوليو تموز.

 وفيما يتعلق بالمعدن النفيس ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.6%، زاد البلاتين بنسبة 0.7%، وقفز البلاديوم بنسبة 1% بعد أن كان قد هبط إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات ونصف السنة في الجلسة السابقة.

أسعار الذهب في الجزائر

يعتبر الذهب من المعادن الثمينة التي تمتلك قيمة عالية في الأسواق العالمية، ويعتبر من المصادر التي تحظى بشعبية كبيرة في الاستثمارات والتداولات المالية، ويتأثر سعر الذهب بعدة عوامل منها الطلب والعرض على المعدن والتغيرات الاقتصادية العالمية، والأحداث السياسية مثل الحروب والأزمات الاقتصادية والتضخم، وفيما يلي سعر الذهب اليوم في الجزائر:

سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 24

بلغ سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 24 نحو 8288 دينارا جزائريا.

سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 22

بلغ سعر غرام الذهب اليوم في الجزائر عيار 22 نحو 7597 دينارا جزائريا.

سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 21

وبلغ سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 21 نحو 7252 دينارا جزائريا.

سعر الذهب في الجزائر اليوم عيار 18

وبلغ سعر الذهب في الجزائر اليوم عيار 18 نحو 6216 دينارا جزائريا.

سعر أوقية الذهب في الجزائر اليوم

سجل سعر أوقية الذهب في الجزائر اليوم نحو 257.76 ألف دينار جزائري.

سعر جنيه الذهب في الجزائر اليوم

سجل سعر جنيه الذهب اليوم في الجزائر نحو 58018 دينارا جزائريا.

سعر كيلو الذهب في الجزائر

سجل سعر كيلو الذهب في الجزائر نحو 8.288 مليون دينار جزائري.

سعر الذهب المستعمل اليوم في الجزائر 2023

  • سعر الذهب المستعمل اليوم في الجزائر عيار 22 نحو 7399.10 دينار جزائري.
  • سعر الذهب المستعمل اليوم في الجزائر عيار 21 نحو 7053.33 دينار جزائري.
  • سعر الذهب في الجزائر المستعمل اليوم عيار 18 نحو 6014.58 دينار جزائري.

يمكن أن يختلف سعر بيع الذهب المستعمل من محل لآخر، وذلك يتوقف على عدة عوامل منها إضافة التكاليف الإضافية لبيع الذهب الجديد أو شراء الذهب المستعمل.