رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف المصرية: 250 مليون جنيه حصيلة صكوك الأضاحي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، أنه لأول مرة تبلغ حصيلة تبرعات وصكوك الأضاحي والإطعام في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف نحو 250 مليون جنيه، وما زال الجمع مستمرًا حتى عصر ثالث أيام التشريق وسيظل مشروع صكوك الإطعام ممتدا على مدار العام في إطار برامج توفير  الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والوصول إلى المستحقين أينما كانوا بعزة وكرامة.

 

ويأتي هذا التدرج في مشروع صكوك الإطعام الذي بدأ عامه الأول بحصيلة تقدر بنحو 38 مليون جنيه، وأخذ يزداد في كل عام حتى وصل نحو 250 مليون جنيه مرشحة للزيادة، بما يدل على ثقة المجتمع في مؤسسات الدولة الوطنية وانضباطها من جهة وعلى عظمة هذا الشعب الكريم الذي يدرك معني التكافل المجتمعي ويفي بحق الله في المال من جهة أخرى.

 

وتوجهت وزارة الأوقاف بالشكر لمن منحهم ثقته، قائلة: "شكرًا للشعب المصري العظيم.. شكرًا لكل من أسهم في المشروع بجهد أو مال أو دعم مادي أو معنوي".

 

 

اقرأ أيضًا..

مصر: نحر 9700 رأس ماشية في عيد الأضحى


تواصل غرفة العمليات المركزية لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر ، استقبال شكاوى واستفسارات المواطنين، والتنسيق مع الجهات الخدمية والانتاجية التابعة للوزارة، خلال ثاني ايام الاجازة في  أول ايام عيد الأضحى المبارك، وذلك في اطار توجيهات وتكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر ، بتكثيف عمليات التواصل المستمر والسريع مع المواطنين والمزارعين والمربين، خاصة خلال فترات الإجازات واعلان حالة الاستعداد القصوى بشكل دائم، للتعامل مع اي شكاوى  او مشكلات طارئة خلال اجازة العيد.

وقال محمود الأعرج المنسق الاعلامي للوزارة في مصر ،  ان غرفة العمليات المركزية، استقبلت خلال اليوم الثاني للأجازة، في اول ايام عيد الاضحى المبارك، حوالي ٥٧  استفسار من المواطنين، فضلا عن  ١٦ شكوى، ليبلغ اجمالي ما تم استقباله خلال اول يومين للاجازة حوالي ٣٣ شكوى، و١٠٠ استفسار،  لافتا الى انه تم التجاوب مع كافة الاستفسارات والشكاوي  بالتنسيق مع مسئولي القطاعات والادارات المعنية، والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الزراعة والطب البيطري، لاتخاذ اللازم حيال تلك الشكاوى والبلاغات الخاصة بالمواطنين، والتواصل السريع مع المواطنين أصحاب الشكاوى للعمل على حلها.

وفيما يتعلق بأعداد مذبوحات الاضاحي التي استقبلتها المجازر على مستوى كافة محافظات الجمهورية، أشار الى انها بلغت خلال اليوم الأول لعيد الاضحى، حوالي ٩٧٠٠ اضحية من الابقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال، تحت اشراف اطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، لافتا الى ان كافة المجازر الحكومية قدمت خدمات النحر بالمجان للمواطنين.