رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر الأوليمبي يحقق فوزًا صعبًا على مالي في كأس الأمم الأفريقية

نشر
الأمصار

حقق منتخب مصر الأولمبي، الفوز على مالي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.
سجل هدف الفوز لمنتخب مصر إبراهيم عادل، في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية سكنت شباك مالي.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخب مصر إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، ويليه مالي بـ3 نقاط ثم النيجر بنقطة واحدة وأخيرًا الجابون بدون نقاط.


الشوط الأول

بدأ منتخب مصر بضغط قوي من بداية اللقاء بحثًا عن هدف التقدم وتصحيح الأوضاع، بعد التعادل في الجولة الأولى ضد النيجر.

وظهر نتاج الضغط المصري بعدما تسلم محمود صابر تمريرة وهيأ الكرة وسدد بيسراه كرة مرت بجوار مرمى مالي.

وفي الدقيقة العاشرة أحرز منتخب مصر الهدف الأول عن طريق إبراهيم عادل، قائد الفراعنة، من تسديدة قوية على أقصى يسار حارس مالي.

بعد الهدف ضغط منتخب مالي بقوة بحثًا عن التعادل في مقابل تراجع منتخب مصر، وكثرت الالتحامات بين الفريقين في أرض الملعب، ونجح حسام عبد المجيد في تشتيت كرة خطيرة أمام مهاجم مالي الذي كان في مواجهة المرمى.

وفي الدقيقة 19 لعب سينجاريه ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، حيث سدد كرة خطيرة اصطدمت بالحائط ومرت فوق المرمى.

وتألق حمزة علاء في إبعاد عرضية ديمونديه من ضربة حرة في الدقيقة 30، ورد منتخب مصر بلعبة وان تو بين أحمد عيد وأسامة فيصل تصل إلى عيد داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد بيسراه بعيدا عن المرمى.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني وسط محاولات من منتخب مالي لإدراك التعادل معتمدًا على الأطوال التي يملكها في الخط الهجومي.

وفي الدقيقة 52 تعرض محمد شحاتة لإصابة قوية وتم تبديله ولعب بدلًا منه محمود جهاد، كما أجرى الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي تبديلًا آخر بنزول مصطفى ميسي بدلًا من أحمد عاطف قطة.

في الدقيقة 53 نفذ منتخب مالي ضربة حرة حولها شيخ نادومبي برأسية مرت من فوق حمزة علاء لكنها ذهبت للعارضة، وبالدقيقة 55 حصل ديامبو لاعب وسط مالي على الإنذار الثاني والكارت الأحمر بعد ضرب بدون كرة ضد أسامة فيصل.

ودفع البرازيلي ميكالي، باللاعب عمر فايد بدلًا من محمد طارق، للتصدي لأطوال لاعبي مالي وما يترتب على ذلك من خطورة في الكرات العالية داخل منطقة جزاء منتخب مصر.

وطالب لاعبو منتخب مصر باحتساب ركلة جزاء لصالح أحمد نبيل كوكا نتيجة عرقلته داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم رفض احتسابها بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو.

وأهدر منتخب مصر فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 بعدما توغل إبراهيم عادل من الجهة اليسرى ببراعة، ولعبها عرضية إلى نبيل كوكا داخل منطقة الجزاء ليسدد بباطن القدم ضعيفة اصطدمت بمدافعي منتخب مالي.

واستأنف منتخب مصر محاولاته الهجومية مرة أخرى، وفي الدقيقة 85 لعب إبراهيم عادل كرة بالكعب إلى علي زعزع الذي شارك بدلًا من محمود صابر على الجهة اليسرى، ليرسل عرضية إلى ميسي الذي سدد لكن الكرة كانت ضعيفة.

وكاد منتخب مالي أن يدرك التعادل في الثواني الأخيرة بعد تسديدة خطيرة تصدى لها حمزة علاء، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز منتخب مصر.