رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. الأهلي السعودي يعلن تعاقده مع ميندي

نشر
الأمصار

أعلن نادي الأهلي السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن تعاقده مع حارس تشيلسي إدوارد ميندي.

وكتب النادي عبر حسابه على تويتر:" أسد التيرانجا، أفضل حارس في العالم، إدوارد ميندي أهلاوي".

ووفقاً للمعلومات الواردة من الصحفي فابريزيو رومانو، فإن الصفقة كلفت خزائن الأهلي 16/17 مليون جنيه إسترليني.

ولعب إدوارد ميندى دورًا رئيسًا فى فوز تشيلسى ببطولة دورى أبطال أوروبا قبل موسمين، وتلقى الحارس السنغالى سابقًا العديد من العروض الأخرى، أبرزها من الدورى الفرنسى لضمه فى الصيف. وتأهل الأهلى تحت قيادة مدربه السابق الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى إلى الدورى السعودى للمحترفين الموسم المقبل، بعد التتويج بدورى الدرجة الأولى موسم 2022-2023.

في سياق متصل، ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن المدافع الفرنسي لفريق مانشستر سيتي بنجامين ميندي سيخضع للمحاكمة غداً، الاثنين، فى محكمة تشيستر كراون، بتهمتي الاغتصاب ومحاولة الاغتصاب، بعدما عجز القضاة عن التوصل إلى قرار بشأنهما فى المحاكمة الأولى.

ووفقاً لموقع "أر إم سي"، برأت المحكمة في شهر يناير الماضي اللاعب من 7 تهم اغتصاب من أصل 9 وجهت اليه وتسببت في إيقافه عن المشاركة مع مانشستر سيتي سواء في التدريبات أو المباريات وتعليق كل الأموال والرواتب التي يتقاضاها.

وينتظر اللاعب الفرنسي الحصول على براءة من تهمتي الاغتصاب ومحاولة الاغتصاب قبل أيام قليلة من نهاية عقده مع مانشستر سيتي في نهاية الشهر الجاري.

وقالت جيني محامي اللاعب الشهير عقب الحصول على البراءة في المحاكمة الأولى، "موكلي بنجامين ميندي حريص على تصفية اسمه من الاتهامين الآخرين حتى يتمكن من البدء في إعادة بناء حياته، حتى نهاية هذا الإجراء، لا يمكنني أنا ولا موكلي التعليق أكثر".

واعتقل ظهير أيسر مانشستر سيتي في أغسطس من عام 2021 إثر عدة اتهامات بالاعتداء الجنسي، ارتكبها اللاعب بعد فترة انضمامه للفريق الإنجليزي.