رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. عضو هيئة صياغة الدستور تعلق على إختيار رئيس المحكمة الدستورية

نشر
الأمصار

علقت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور الليبي، نادية عمران على إعلان مجلس النواب التصويت على اختيار رئيس المحكمة الدستورية، قائلة:”إن ما جعل المجلس يتمادى في عبثه هو تقاعس الدائرة الدستورية في البت في الطعون المرفوعة أمامها”.

وأكدت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور في تصريحات خاصة لقناة “ليبيا بانوراما”  أن تقاعس الدائرة الدستورية عن إنهاء الجدل المستعر حول شرعية ما يقوم به مجلس النواب أدى إلى تدخل المجلس في عمل السلطة القضائية ابتداءً من تعيين أعضاء المحكمة العليا بالمخالفة للاشتراطات القانونية.

ووصفت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور اختيار رئيس للمحكمة الدستورية مؤشر خطير سيفضي إلى زعزعة السلطة القضائية وانقسامها وسيقضي على آخر سد يستند عليه في التصدي للانتهاكات الدستورية التي تحدث.

أخبار أخرى..

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يهنئ الرئيس التونسي بعيد الأضحى

 

الأمصار

 

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي قيس سعيد، لتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، توجه المنفي بالتهنئة للرئيس التونسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ودعا المنفى الله أن يُعيد هذه المناسبة على تونس والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات، وأن يديم على الشعب التونسي نعمة الاستقرار.

وأعرب الرئيس التونسي، عن خالص شكره وامتنانه لرئيس المجلس الرئاسي، متمنياً لليبيا وشعبها دوام الاستقرار والأمن والتقدم والرخاء.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وهنأ الرئيس شقيقه رئيس المجلس الرئاسي الليبي بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لليبيا وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء.

وأعرب السيد محمد المنفي من جانبه عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية الكريمة من الرئيس، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر وشعبها والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية.

وتوجه الرئيس المصري بالتهنئة لشقيقه الرئيس التونسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على تونس والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والبركات، وأن يديم على الشعب التونسي نعمة الأمن والاستقرار.

 وأعرب الرئيس التونسي عن خالص شكره وامتنانه لشقيقه الرئيس على هذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر وشعبها دوام الأمن والاستقرار وكل التقدم والازدهار.