رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني تعلق على مذكرة بلادها مع ليبيا

نشر
الأمصار

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، إن المذكرة الليبية الإيطالية الخاصة بالهجرة، أبرمها باولو جينتيلوني عندما كان رئيساً للوزراء، في حكومة برئاسة الحزب الديمقراطي.

وأضافت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، – بحسب آكي الإيطالية – أن هذا الملف، تمت متابعته لاحقاً من قبل وزير الداخلية آنذاك ماركو مينّيتي.

واستطردت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني،:”بينما هناك اليوم من يقول لنا إن الحوار مع هؤلاء الأشخاص أمر مثير للشكوك، لكن ما يُعنى به في الأساس، أنه يمكن للبعض القيام بذلك والبعض الآخر كلا”.

وأضافت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، مخاطبةً أعضاء المعارضة: “نعم، لقد تغيرت الأمور في الواقع، فلم يُعدّ الحزب الديمقراطي في الحكومة اليوم.

وبينت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني، أنه لا يمكن القيام ببعض الأشياء التي كانت معتادة في عهدها.

أخبار أخرى..

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يهنئ الرئيس التونسي بعيد الأضحى

 

الأمصار

 

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي قيس سعيد، لتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي الليبي، توجه المنفي بالتهنئة للرئيس التونسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ودعا المنفى الله أن يُعيد هذه المناسبة على تونس والأمتين العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات، وأن يديم على الشعب التونسي نعمة الاستقرار.

وأعرب الرئيس التونسي، عن خالص شكره وامتنانه لرئيس المجلس الرئاسي، متمنياً لليبيا وشعبها دوام الاستقرار والأمن والتقدم والرخاء.

وفي وقت سابق، أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وهنأ الرئيس شقيقه رئيس المجلس الرئاسي الليبي بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً لليبيا وشعبها الشقيق الأمن والاستقرار والرخاء.

وأعرب السيد محمد المنفي من جانبه عن خالص الامتنان لهذه اللفتة الأخوية الكريمة من الرئيس، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر وشعبها والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية.

وتوجه الرئيس المصري بالتهنئة لشقيقه الرئيس التونسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على تونس والأمتين العربية والإسلامية باليُمن والبركات، وأن يديم على الشعب التونسي نعمة الأمن والاستقرار.

 وأعرب الرئيس التونسي عن خالص شكره وامتنانه لشقيقه الرئيس على هذه اللفتة الأخوية، متمنياً لمصر وشعبها دوام الأمن والاستقرار وكل التقدم والازدهار.