رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصادر عسكرية تكشف تورط إخوان السودان في القتال مع الجيش

نشر
الجيش السوداني
الجيش السوداني

صرحت ثلاثة مصادر عسكرية ومصدر أخر في المخابرات السودانية، أن الآلاف من الذين عملوا في جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني في عهد الرئيس السابق عمر البشير، من المتصلين بجماعة الإخوان في السودان، يقاتلون إلى جانب الجيش، ما يُعقد الجهود لإنهاء إراقة الدماء، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام نقلا عن رويترز.

كما نوهت المصادر العسكرية الثلاثة ومصدر المخابرات إلى أن آلافاً  من جماعة الإخوان يقاتلون في صفوف الجيش.

وأعلن مسؤول عسكري مطلع، طلب عدم الكشف عن هويته، إن "نحو 6 آلاف عنصر من المخابرات انضموا إلى الجيش قبل الصراع بأسابيع". وأضاف "إنهم يقاتلون من أجل إنقاذ البلاد".

 

أخبار أخرى…

أسعار العملات في السودان الأربعاء 28 يونيو 2023

استقرت أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 28 يونيو 2023 ، مع عودة بنك السودان المركزي لتنفيذ عمليات شراء الذهب .

أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم

استقرت اليوم العملات مقابل الجنيه السوداني، وفقا بيانات بنك الخرطوم الذى يعلن بيانات الأسعار بتحديث يومي الآن في ظل توتر الأوضاع هناك.

سعر الدولار في السودان
استقر سعر الدولار اليوم في السودان وفقا لشاشة بنك الخرطوم عند 570.9 جنيه سوداني

سعر صرف الدولار في السودان اليوم
وبقي سعر صرف الدولار الأمريكي في تعاملات السوق غير الرسمية (السوداء) عند تعاملات الأمس ليسجل 580 جنيها، بحسب وسائل إعلام محلية.

سعر اليورو اليوم في السودان
واستقرت العملة الأوروبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الأربعاء ، لدي البنك المركزي عند 617.93 جنيه وفقا لأخر تحديث، فيما استقر عره في بنك الخرطوم إل 599.65 جنيه سوداني

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان
ووصل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان إلى 630 جنيها سوداني

أسعار العملات العربية اليوم في السودان
استقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني في السوق الرسمية أو السوق السوداء .

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني 
واستقر سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء بالسودان إلى 154 جنيها ، فيما استقر سعره الرسمي في بنك الخرطوم عند 148.6 جنيه .

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني
وبقي سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداني رسمياً عند 155.4 جنيه وفقاً لبيانات بنك الخرطوم، بينما بلغ سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء عند 158 جنيها سوداني .

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري
سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.47 جنيه، وذلك وفق السوق السوداء في السودان ، في ظل توتر الأوضاع الاقتصادية في السودان