رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. ارتفاع عدد ضحايا انهيار "عقار الإسكندرية" إلى 7 أشخاص

نشر
الأمصار

انتشلت قوات الحماية المدنية في مصر، جثتين جديدتين من أسفل العقار المنهار بمنطقة سيدي بشر بحي المنتزه أول شرقي الإسكندرية، ليرتفع إجمالي عدد الضحايا لـ 7 جثث و4 مصابين حتى الآن.

 

وتبين أن إحدى الجثث تعود لرجل في الـ50 من عمره والأخرى لسيدة في تبلغ من العمر 42 سنة، وجرى نقلهما إلى مشرحة صدر المعمورة تحت تصرف النيابة المصرية. 

 

اقرأ أيضًا..

حجم الانتاج الصناعي في مصر يبلغ 124.4 مليار دولار


ذكرت تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، أن مصر تحتل المرتبة الثالثة عربيًّا والمرتبة الـ 30 عالميًّا في حجم الناتج الصناعي بقيمة 124.4 مليار دولار، يليها كل من العراق وقطر والجزائر، وذلك وفقا لإحصائيات عام 2021.

 

أمّا عن الناتج الصناعي في الدول العربية عام 2021؛ فقد تصدرت السعودية المركز الأول في قائمة الدول العربية، والمرتبة 13 عالميًّا من حيث الإنتاج الصناعي بقيمة 379.4 مليار دولار، تليها دولة الإمارات الثانية عربيًّا والـ 17 عالميًّا بقيمة إنتاج صناعي بلغت 197.1 مليار دولار

 

وفقًا لأحدث بيانات للبنك الدولي، فقد سجل الناتج الصناعي العالمي ارتفاعًا بنحو 19.3% عام 2021، ليبلغ حوالي 26.6 تريليون دولار، وبما يمثل نحو 28% من الناتج الإجمالي العالمي مقارنة بمستويات الناتج الصناعي العالمي والبالغة نحو 22.3 تريليون دولار المُسجَلة عام 2020، والذي انخفضت فيه مستويات الناتج الصناعي نتيجة التداعيات الناجمة عن جائحة "كورونا"، وبمساهمة للدول ذات الدخل المرتفع في الناتج الصناعي قدرت بنحو 51.5% في عام 2021 بما يوازي نحو 13.7 تريليون دولار، وذلك.

 

في وقت سابق، ثمن مسؤولون رفيعوا المستوى بالمفوضية الأوروبية الدور المحوري الذي تقوم به مصر كضامن لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وجنوب المتوسط، مؤكدين على أهمية التعاون مع مصر كونها "جار وثيق وشريك أساسي" مع الاتحاد الأوروبي في إطار سياسة الجوار الأوروبية، التي تشكل أهمية خاصة بالنسبة للاتحاد، ولفتوا إلى أن الشراكة التي تجمع بين مصر والاتحاد الأوروبي تمتد لما يقرب من عشرين عاما.

 مصر جار وثيق وشريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي

وأكد مسؤولو المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي ينظر لمصر كونها شريكا استراتيجيا بالغ الأهمية للاتحاد الأوروبي يتعين دعمه ومساندته والتشاور معه في القضايا كافة.