رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت وأمريكا تبحثان التطورات على الساحة الدولية

نشر
الأمصار

أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح، مباحثات هاتفيًا مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا أهم التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وقالت وزارة الدفاع الكويتية في بيان اليوم الثلاثاء إن الشيخ أحمد الفهد تلقى اتصالا هاتفيا من الفريق أول كوريلا هنأ خلاله بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد كوزير للدفاع متمنيا له دوام التوفيق والنجاح.


وأضاف البيان أن وزير الدفاع عبر عن شكره وتقديره على هذا الاتصال الذي يعكس عمق علاقات الصداقة التي تجمع دولة الكويت بالولايات المتحدة الأمريكية وتطلعهما الدائم إلى تعزيز وترسيخ أواصر التعاون والعمل الجماعي المشترك على كل الصعد والمستويات لا سيما ما يتعلق منها بالجوانب العسكرية.

 

اقرأ أيضاً..

 

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة بعيد الأضحى مع الأردن وفلسطين

 

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أعرب عن خالص تهنئته بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً للشعب المصري كل الخير والتقدم والرخاء.

وأعرب الرئيس السيسي عن خالص تقديره على هذه التهنئة الكريمة من أخيه جلالة الملك الأردني، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على الأردن، قيادة وشعباً، وعلى الأمتين العربية والإسلامية، بالخير واليُمن والبركات.

 

كما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث أعرب الرئيس الفلسطيني عن خالص أمنياته للشعب المصري بالخير والرخاء. 

من جانبه، أعرب الرئيس عن خالص تقديره للتهنئة الكريمة من أخيه الرئيس محمود عباس، متمنياً أن يعيد الله هذه المناسبة على الشعب الفلسطيني الشقيق والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

 

في وقت سابق، تسلم ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الدعوة الموجهة من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية لحضور النسخة السابعة من منتدى مبادرة الاستثمار لعام 2023 في مدينة الرياض في شهر أكتوبر من العام الحالي.

وقام بتسليم الدعوة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود.