رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقدم لموسكو بالحرب الروسية الأوكرانية على جبهة كوبيانسك

نشر
الأمصار

صرح  المقدم المتقاعد أندري ماروتشكو، أن القوات الروسية بالحرب الروسية الأوكرانية  أجبرت قوات كييف على الانسحاب من المواقع الأمامية شمال شرق كوبيانسك الخاضعة للسيطرة الأوكرانية.

وأضاف ماروتشكو، أنه في ضوء الحرب الروسية الأوكرانية، نجاحات قواتنا شمال شرق منطقة كوبيانسك، بالإضافة إلى الخسائر المتكبدة لقوات كييف جنوب شرق هذه المنطقة، فإن التشكيلات المسلحة الأوكرانية تسحب وحداتها من المواقع الأمامية إلى الخلفية".

 

وأشار إلى أن كييف تعزز مواقعها الخلفية على حساب كتائب الدفاع الإقليمية الأوكرانية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها عن الحرب الروسية الأوكرانية ، يوم أمس الاثنين: "ضرب سلاح المدفعية التابع لقوات مجموعة "زاباد" (الغرب)على محور كوبيانسك، تجمعا للقوى البشرية ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوملينسك وتيموكوفكا في مقاطعة خاركوف، وأرتيوموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية".

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة في الحرب الروسية الأوكرانية ، لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية في الحرب الروسية الأوكرانية ، يوم 24 شباط / فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

أخبار أخرى..

بوتين يعقد اجتماعاً بمشاركة رؤساء وكالات إنفاذ القانون

 

 

الأمصار

 

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد اجتماعا بمشاركة رؤساء وكالات إنفاذ القانون".

 

وقال بيسكوف اليوم الاثنين إن "بوتين يعقد اجتماعا بمشاركة رؤساء وكالات إنفاذ القانون، ويشارك في الاجتماع المدعي العام كراسنوف ووزير الداخلية كولوكولتسيف ووزير الدفاع سيرجي شويغو ومدير جهاز الأمن الفيدرالي بورتنيكوف ورئيس الحرس الوطني زولوتوف ومدير جهاز الأمن الفيدرالي كوتشنيف ورئيس لجنة التحقيق باستريكين ورئيس إدارة الكرملين فاينو".

 

اقرأ أيضاً..

 

أمير قطر يعرب لبوتين عن دعمه للقيادة الروسية

 

أعلن الكرملين الروسي، اليوم الاثنين، أن الرئيس فلاديمير بوتين، تحدث هاتفيًا مع أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، حيث أكد الأخير دعم الدوحة للقيادة الروسية بشأن تمرد قوات فاجنر.

وبحسب بيان الكرملين، تحدث بوتين عبر الهاتف مع أمير قطر، الذي أعرب خلال المحادثة عن دعمه لتحركات القيادة الروسية فيما يتعلق بأحداث 24 يونيو الجاري.

من جانبه، هنأ بوتين تميم بن حمد بمناسبة الذكرى العاشرة لتوليه العرش، وكذلك بمناسبة عيد الأضحى القادم. وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات.

وأضاف الكرملين أن الجانبين أشارا إلى وجود مستوى عال من التعاون الروسي القطري، وأكدا الاهتمام المشترك في زيادة وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

 

في سياق آخر وقّع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، مع رئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، اليوم الأربعاء، 4 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين حكومتي البلدين.

وأشار بيان صادر عن الديوان الأميري اليوم الأربعاء، إلى أن مذكرات التفاهم تضم مذكرة تفاهم في مجال الأمن الغذائي، ومذكرة في مجال الطاقة، وأخرى في مجال الأمن السيبراني، ومذكرة تفاهم بشأن تنفيذ برامج تدريبية لدول الحوار الآسيوي والشرق الأوسط في مركز التدريب الإقليمي للإدارة العامة بدولة قطر.

 

وحضر مراسم التوقيع من الجانب القطريعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، ومن الجانب السنغافوري أعضاء الوفد الرسمي المرافق للرئيسة.

 

وتستعد دولة قطر إلى إبرام ثاني أكبر صفقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركة صينية تسيطر عليها الدولة في أقل من عام.

ومن المتوقع أن توقع مؤسسة البترول الوطنية الصينية وشركة قطر للطاقة الاتفاقية التي تبلغ مدتها 27 عاماً اليوم الثلاثاء، تشتري الصين بموجبها 4 ملايين طن من الغاز الطبيعي المسال سنوياً من الدولة الخليجية، بحسب ما أعلنه أشخاص مطلعون.