رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل.. ورشة عمل الكشفية العربية عن “التنمر أسبابه وعلاجه”

نشر
الأمصار

افتتح الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية، عمرو حمدي، ورشة العمل الكشفية العربية التي ينظمها الإقليم الكشفي العربي بالتعاون مع مستشاري المنظمة الكشفية العالمية للحماية من الأذى، عن “التنمر أسبابه وعلاجه”.   

وألقى الأمين العام، كلمة أوضح فيها أن تلك الورشة تأتي استكمالاً لرسالة الإقليم في تحقيق الحماية من الأذى على كافة المستويات بالجمعيات الكشفية العربية، مؤكدًا أهميتها في تعريف المشاركين فيها بظاهرة التنمر وأسبابها وأثارها السلبية ومساعدتهم لتطبيق آليات للحد والتقليص منها في برنامج الفتية والشباب والأحداث الكشفية على المستوى الوطني بكفاءة.

 واستعرض بعد ذلك نائب المدير الإقليمي، رفعت السباعي أهداف الورشة، ونتائج الاستبيان الذي شاركت فيه الجمعيات الكشفية المشاركة بالورشة، مفيدًا أن عدد المشاركين 110 قائداً كشفياً وقائدة يمثلون 14 جمعية كشفية.

وتلا ذلك أنشودة كشفية، قدمها القائد الكشفي، سلمان ميموني من المغر ، ثم بدأ تقديم محاور الورشة والتي تستمر إلى غدًا الإثنين، وتشتمل على مقدمة عن سياسة الحماية من الأذى، وأشكال الأذى والاساءة و البيئة الآمنة، وتعريف التنمر ومفهومه، وتحليل أسبابه وأشكاله المختلفة، وأهمية مواجهته ومدى علاقته بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والآثار السلبية للتنمر على الفتية والشباب والأسرة والمجتمع.