رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر في بلجراد يناقش العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية الصربي

نشر
الأمصار

التقى السفير باسل صلاح، سفير جمهورية مصر العربية لدى صربيا بالنائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية صربيا ايفيتسا داتشيتش، حيث تناول الجانبان أهم التطورات في العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وعلى رأسها مجالات التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري خلال المرحلة المقبلة.  

May be an image of 7 people, the Oval Office and text
May be an image of 4 people and text

وبحسب بيان أصدرته وزارة الخارجية، فقد أشاد وزير خارجية صربيا بزيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى صربيا في يوليو ٢٠٢٢، والتي ساهمت في وضع أساسًا راسخًا لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات، معربًا عن تطلع بلاده لاستمرار الزخم الجاري في العلاقات بين البلدين لا سيما في ظل ما تشهده من زيارات عديدة متبادلة للمسئولين بين الجانبين في الفترة الراهنة، مثل زيارة فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام إلى صربيا في يونيو ٢٠٢٣، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إلى صربيا للترويج للسياحة إلى مصر في يونيو ٢٠٢٣، إضافة إلى عدد من الزيارات الجاري التنسيق بشأنها مع السفارة في الفترة المقبلة.

 

 

May be an image of 2 people and text that says 'PE mиHиcTa IKA cp6иja noлHиx nocл SERBIA GN GNAF'

وأكد السفير باسل صلاح التزام مصر وصربيا بتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى حرص مصر على زيادة أُطر التعاون الثنائي بينهما في عدة مجالات منها الزراعة والتجارة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

كما أشاد السفير المصري بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين مصر وصربيا، والأهمية التي توليها مصر لتطوير علاقاتها الثنائية مع صربيا بما يخدم مصالح شعبيهما، مضيفاً أن السفارة تعتزم في هذا الإطار الاحتفال العام الجاري بالذكرى الـ ١١٥ لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وذلك عبر تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والأكاديمية في البلدين.

أخبار أخرى..

مصر: تصعيد حجاج القرعة إلى جبل عرفات لإتمام أداء مناسك الحج

قالت وزارة الداخلية المصرية، إن بعثة حج القرعة بدأت في تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات لإتمام أداء مناسك الحج.
وأضافت الوزارة، أن ضباط البعثة وجهوا الحجاج بالنزول وفقاً لترتيب طوابق الإقامة مع التأكيد عليهم باصطحاب الاحتياجات الأساسية فقط لكل حاج حتى يتمكن من أداء النُسك بانسيابية ويُسر في ظل خدمات تقدم لهم على مدار فترة إقامتهم بمني عرفات "إعاشة ولوجستية".
كما تم توفير حافلات نقل حديثة مزودة بخاصية "جى بى أس" مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية بمكة لمتابعة مسارها، وذلك لتصعيد الحجاج إلى عرفات والتنقل بين المشاعر.
وتم تصعيدهم إلى عرفات منذ الساعات الأولى من صباح يوم التروية في عملية نقل دقيقة.
ويأتي ذلك في ضوء حرص وزارة الداخلية على متابعة وتلبية كل احتياجات ضيوف الرحمن لضمان توفير كل السبل التي توفر لهم الراحة خلال تأدية مناسك الحج، فضلاً عن متابعة جميع الخدمات المقدمة لهم على مدار الساعة.
ويأتي في إطار اهتمام وزارة الداخلية ورعايتها لحجاج القرعة لهذا العام 1444هـ.