رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفتي لبنان: لا وطن دون انتخاب رئيس جديد للجمهورية

نشر
مفتي لبنان
مفتي لبنان

حث مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، الأطياف السياسية المعنية بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، على التعاون والتآلف ونشر روح التسامح والمحبة، ونبذ الفرقة.

وأكد المفتي دريان - في رسالته للبنانيين اليوم من مكة المكرمة لأداء فريضة الحج - أن لا وطن دون انتخاب رئيس للجمهورية باعتباره المؤتمن على مصالحه، معتبرا أن استمرار الشغور الرئاسي هو عدم استقرار وتجاوز لكل المفاهيم التي نص عليها اتفاق الطائف.

ودعا مفتي الجمهورية إلى رفع الصوت عاليا لمطالبة أصحاب القرار في انتخاب رئيس الجمهورية بالاتفاق على الانتخاب والتزام الدستور واتفاق الطائف، مشددا على أن اللبنانيين سيقفون معا سدا مانعا أمام الالتفاف حول نصوص الطائف، معتبرا أن ما يجمع اللبنانيين هو الوحدة الوطنية والعيش الواحد واحترام الدستور.

دريان: اللبنانيون ضاقوا ذرعاً بالمحاولات المتكررة لعدم انتخاب رئيس عتيد للجمهورية

وقال إن اللبنانيين ضاقوا ذرعاً بالمحاولات المتكررة لعدم انتخاب رئيس عتيد للجمهورية، معتبرا أن انتخاب رئيس مسؤولية وطنية لا ينبغي التهاون بها مهما كان الخلاف السياسي.

وأعرب المفتي دريان عن تقديره للمملكة العربية السعودية والدول الصديقة على ما تقوم به في لبنان من مساعدة للحفاظ على استقراره وسلامته ووحدته خاصة في الظروف الصعبة التي يمر بها، متوجها بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والحكومة السعودية على رعايتها لحجاج بيت الله الحرام وتقديم التسهيلات والخدمات لهم لأداء مناسكهم بأمن واستقرار وطمأنينة.

ووجَّه مفتي لبنان في رسالته التهنئة إلى اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بعيد الأضحى المبارك، داعيا الله أن ينعم على لبنان بالأمن والاستقرار وراحة البال وانتخاب رئيس للجمهورية في هذه الأيام المباركة.

أخبار أخرى..

أقامت السفارة اللبنانية في القاهرة، ملتقى لمجتمع الأعمال اللبناني في جمهورية مصر العربية بهدف بحث سبل استكشاف وتنشيط الاستثمارات والشراكة البينية، لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

حضر الملتقى رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين اللبنانيين من مختلف المراحل الزمنية التي أرفدت بها الجالية بالاغتراب اللبناني، بدءاً من الجيل الثالث وحتى آخر وفد قدم إلى مصر جراء الأزمة الاقتصادية التي ألمت بلبنان.

تهدف هذه الفعالية، التي تأتي في نسختها الأولى، إلى تعزيز التعارف والتواصل بين أعضاء مجتمع الأعمال اللبناني في مصر، وبناء وتقوية شبكة العلاقات بينهم، واستكشاف سبل التعاون والشراكة والتوسع فيما بينهم.. ومن المقرر أن يتبع هذا الملتقي لقاءات أخرى لاحقة.

وألقى السفير علي الحلبي سفير لبنان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية كلمة أثنى فيها على نشاط وإنجازات أصحاب الأعمال في مصر، وأشار إلى ترحيب الجهات المصرية الرسمية بالاستثمار اللبناني، بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال إن السفارة اللبنانية تعمل جاهدةً، باستخدام كافة أقسامها الاقتصادية والقنصلية والسياسية، على تقديم أي تسهيلات أو مساعدة في تذليل أية عقبات أو إيجاد حلول لأية معوقات قد تعترض مصالح الأعمال اللبنانية في مصر.

وختم السفير كلمته بالتأكيد على دور الاغتراب كأحد أعمدة الاقتصاد اللبناني، والذي يتمسك به لبنانيو الداخل اليوم أكثر من أي وقت مضى.

كما شارك في الحفل الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال التي تعمل على تنشيط العلاقات الاقتصادية اللبنانية المصرية من خلال المؤسسات والغرف التجارية في البلدين.