رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسيماني: الأهلي يعرف كيفية الفوز بدوري الأبطال.. وهذا سر تألق تاو

نشر
الأمصار

كشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للوحدة الإماراتي الحالي والنادي الأهلي السابق، سر تألق مواطنه بيرسي تاو، مؤكدا أنه لم يكن يحتاجه من أجل التألق مع بطل دوري أبطال أفريقيا.

وقال موسيماني لصحيفة "Sowetan Live" الجنوب أفريقية عن تاو، "بيرسي تاو يمتلك مرونة عقلية كبيرة داخل الملعب، ولا يحتاجني للتألق، لقد فعلها فى بلجيكا وإنجلترا بدوني".

وعن مشواره مع الأهلي قال موسيمانى، "كان يعاني إصابات متكررة، يلعب مباراتين مع الفريق ثم يُصاب، كان على هذا الحال لمدة تخطت العام، ولكن بمجرد أن أصبح لائقًا لم يكن هناك شك أنه سينجح مع الأهلي، لقد تعاقدت معه لأننى أعرف جيداً عقليته القوية".

وعن وصول الأهلي إلى اللقب رقم 11 في دوري أبطال أفريقيا قال موسيمانى، "هذا الفريق يعرف كيفية الفوز بهذه المسابقة، حتى عندما كنت هناك، احتللنا المركز الثاني فى مرحلة المجموعات ولكن فى المراحل النهائية كنا أكثر حسمًا".

وعاد موسيماني للحديث عن صن داونز وعدم إقصاء الأهلي بالهزيمة أمام الهلال فى دور المجموعات والتعادل فى السودان قال الجنوب أفريقي، "أتفهم أنهم لم يرغبوا فى التلاعب بنتائج المباريات، ولذلك لعبوا بأدائهم المعتاد، كما افتقدوا الحذر فى مباراة الإياب أمام الوداد فى نصف النهائي". 

في سياق متصل، بدأ فريق الأهلي، حملة الدفاع عن لقب كأس مصر، بتحقيق فوزا صعبا، على منتخب السويس، بنتيجة (1-0)، مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي، في ختام دور ال32 بالبطولة.

سجل للأهلي حسين الشحات في الدقيقة 87 من عمر اللقاء الذي شهد إضاعة ضربة جزاء عن طريق رامي ربيعة مدافع القلعة الحمراء.

وصعد الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى دور ال16 في كأس مصر، ليضرب موعدا مع الداخلية.

وشهدت المباراة كفاحا من منتخب السويس رغم الخسارة وتألق أغلب لاعبيه وعلى رأسهم القائد وحارس المرمى المخضرم محمود كوكو.

أحداث المباراة:

بدأ الأهلي المباراة بالقوة الضاربة من أجل حسم الأمور مبكرا، وسنحت فرصة خطيرة لصالح كهربا ولكن الحارس محمود كوكو أنقذ مرماه.

وأهدر الشحات فرصة قريبة للأهلي بتسديدة بجوار القائم، ثم وجه ديانج تصويبة اصطدمت بدفاع السويس، وأبعد كوكو تصويبة أخرى من كهربا.

ضاعت محاولة جديدة من كهربا، وأوقف الدفاع الأهلاوي محاولة معاكسة لمنتخب السويس مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل (0-0).

وقرر السويسري مارسيل كولر، الدفع بمحمد مجدي "أفشة" مع بداية الشوط الثاني على حساب أليو ديانج، لتنشيط خط الوسط والجانب الهجومي.

وحصل الفريق الأحمر على ضربة جزاء في الدقيقة 52 بعد عرقلة أفشة في منطقة جزاء السويس، ولكن رامي ربيعة أهدر ضربة الجزاء.

دفع الأهلي بالثنائي أحمد عبد القادر وأحمد قندوسي على حساب طاهر وحمدي فتحي، وضاعت عرضية للأهلي لم يستغلها ربيعة وتابعها أفشة وأنقذها كوكو.

ونجح حسين الشحات في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 87 بعد تمريرة رائعة من جانب الجزائري أحمد قندوسي، سددها الشحات بنجاح في الشباك.

أهدر الأهلي فرصة لتسجيل الهدف الثاني عن طريق حسين الشحات الذي مرر إلى كهربا، ولكن الأخير لم يهز الشباك وخرج اللقاء بفوز المارد الأحمر.