رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطاحة بـ3 مطلوبين أحدهم إرهابي في السليمانية وبغداد

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الاثنين، الإطاحة بثلاثة مطلوبين أحدهم إرهابي في السليمانية وبغداد.

وذكر بيان للمديرية، أنه "وفق معلومات استخبارية دقيقة ألقت من خلالها مفارز مديرية استخبارات وأمن السليمانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع القبض على أحد العناصر الإرهابية والمطلوب للقضاء وفق أحكام المادة (1/4) إرهاب الصادرة من محكمة تحقيق بلد".

وأضاف، أن "عملية القبض تمت من خلال تواجده في محافظة السليمانية وذلك من خلال التنسيق مع جهاز أسايش إقليم كردستان".

وأوضح البيان، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية، تمكنت من إلقاء القبض على متهم يقوم بتهريب الأدوية غير المرخصة في منطقة الكرادة ببغداد بعد أن ضبطت بحوزته أدوية غير مرخصة".

وتابع، أن "المفارز ألقت القبض على أحد المطلوبين للقضاء بتهم تجار وترويج المواد المخدرة شمال العاصمة وفق مذكرة صادرة بحقة وبحسب المادة 28 مخدرات، حيث تم تسليم المتهمين إلى الجهات المختصة".

أخبار أخرى..

العراق.. ضبط 30 شاحنة مخالفة لشروط الاستيراد في جمرك المنطقة الشمالية

أعلنت هيئة الجمارك العامة في العراق، اليوم الاثنين، ضبط 30 شاحنة مخالفة لشروط الاستيراد في جمرك المنطقة الشمالية.

وذكر بيان للهيئة، أن "قسم التحري ومكافحة التهريب في مديرية جمرك المنطقة الشمالية، تمكن من ضبط 30 شاحنة محملة بمواد متنوعة (انابيب حديد، خزان شاحنة، مواد غذائية، اسمدة، اضافات علفية، مواد احتياطية، اقمشة، ملابس، معسل، خشب، محولات كهربائية، دجاج، مواد متنوعة اخرى) مخالفة للشروط والضوابط الاستيرادية النافذة" .

واضاف ان "عملية الضبط تمت بالتعاون مع شرطة الجمارك"، مبينا انه "تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفات وفق قانون الجمارك النافذ".

وأعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم ، قرب المباشرة بتنفيذ مشروع تأهيل مركز بغداد التاريخي بدءاً من محور السراي باتجاه ساحة السفير بالتعاون مع رابطة المصارف وهيئة الآثار والتراث .

واضاف، ان “ اعمال التأهيل والصيانة ستكون تحت اشراف الهيئة العامة للآثار والتراث ونعمل على تحشيد جهود جميع الدوائر الفنية لانجاز اعمالها بكل عناية ودقة و الحفاظ على المرورث التراثي للمنطقة واعادة مشهدها الجميل بعد سنوات من الاهمال “.