رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

477 مليون دولار إيرادات فيلم The Little Mermaid عالميًا

نشر
الأمصار

حقق فيلم الـ Live Action الجديد  The Little Mermaid إيرادات وصلت إلى 477 مليونًا و118 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 26 مايو الماضي، العمل من إنتاج شركة ديزني، ووصلت مدته إلى ساعتين و15 دقيقة.

وانقسمت إيرادات فيلم الـ Live Action الجديد  The Little Mermaid بين 264 مليونًا و170 ألف دولار بـشباك التذاكر الأمريكي، و212 مليونًا و947 ألف دولار بـ شباك التذاكر العالمى.

يدور فيلم The Little Mermaid حول أرييل، أصغر بنات الملك تريتون، حورية بحر جميلة ومفعمة بالحيوية، التي تحب المغامرة، شوقًا لمعرفة المزيد عن العالم وراء البحر، ولكن مع زيارة أرييل السطح تسقط في حب الأمير إريك المحطم، ومن هنا قررت عقد صفقة مع ساحرة البحر الشريرة، أورسولا، لتجربة الحياة على الأرض.

ويقوم ببطولة فيلم The Little Mermaid كل من هالي بيلي، جونا هاور كينج، ميليسا مكارثي، خافيير بارديم، جود أكووديكي، نوما دوميزويني، كاجسا محمد، لورينا أندريا، ديفد ديجز، يعقوب ترمبلاي، أوكوافينا.

العمل من إخراج  روب مارشال، الذى شارك في الكتابة مع ديفيد ماجي، جون ديلوكا، هانز كريستيان اندرسن، رون كليمنتس، جون ماسكير.

 

أخبار أخرى..

الرقابة المصرية تحذف مشهد من فيلم تامر حسني الجديد

حذفت الرقابة على المصنفات الفنية المصرية مشهد الطبيب حسام الديب من فيلم تامر حسني الجديد "تاج".

وكتب الطبيب المصري عبر حسابه على "فيسبوك": "للأسف تم إبلاغى بحذف مشهدي في فيلم تاج لأسباب رقابية".

وأضاف أنه فوجئ اليوم بوصول الفيلم إلى الرقابة التي اختارت خطًا دراميًا محددًا في الفيلم، وحذفت مشهده من الأحداث.

وأوضح أنه حرص على إخبار متابعيه بهذه الحقيقة حتى لا يفاجأوا باختفاء مشهده في الفيلم عند عرضه، مؤكدًا أنه كان ينتظر هذا المشهد كثيرًا.

وأردف قائلًا: "كنت سعيد بدورى في الفيلم، وكنت أنتظر العرض في العيد، وأعتقد أن عددًا من أحبائى وأصدقائي كانوا ينتظرون مثلي".

واختتم قائلًا: "الفيلم بالنسبة لي تجربة لطيفة حتى لو لم تظهر للناس، وأتمنى التوفيق والنجاح للفيلم ولتامر حسني، وأشكر المخرجة سارة وفيق على مجهودها".

تامر حسني وحسام الديب

فيلم تاج

وقبل يومين، طرح تامر حسني أغنية "هرمون السعادة" ضمن أحداث فيلمه "تاج" وذلك عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب".

أغنية "هرمون السعادة" من كلمات أحمد جابر، ألحان علي الخواجة وتوزيع حاتم محسن، وقبلها طرح "حسني" الإعلان التشويقي الأول للفيلم.

وعلّق المطرب والممثل المصري حينها: "الإعلان التشويقي الرسمي لفيلم تاج.. استعنا على الشقا بالله.. يا رب يعجبكم تأليف تامر حسني إخراج سارة وفيق".

ومن المقرر أن يطرح فيلم "تاج" في دور العرض السينمائي أول أيام عيد الأضحي المبارك، وهو بطولة كل من تامر حسني ودينا الشربيني وهالة فاخر، وتأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق.