رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين عام أوابك يبحث تعزيز التعاون في مجال الطاقة مع الجزائر

نشر
أوابك
أوابك

وصل الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال عيسى اللوغاني، مساء الأحد، إلى الجزائر في زيارة تستمر حتى بعد غد الثلاثاء.

وبحسب بيان لوزارة الطاقة الجزائرية فأن الزيارة تهدف إلى تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين الجزائر ومنظمة (أوابك) في مجال المحروقات والطاقة بصفة عامة.

وأشارت إلى أن الأمين العام لأوابك سيلتقي مع وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، حيث سيتم التوقيع على اتفاقية بين منظمة (أوابك) والمعهد الجزائري للبترول (IAP) في مجال التأهيل والتدريب.

ومن المقرر أن يقوم الجانبان بتكريم الباحثين الجزائريين الفائزين بجائزة (أوابك) لسنة 2020، تقديرا للمجهودات المبذولة فيما يخص البحث العلمي في مجال الطاقة.

 

أخبار أخرى…

إعادة تزكية الجزائر في منصب نائب رئيس لجنة التدقيق للمنظمة العالمية للجمارك

أعلنت الجزائر إعادة تزكيتها لمنصب نائب رئيس لجنة التدقيق للمنظمة العالمية للجمارك، وذلك للعام الثانى على التوالى خلال الانتخابات التى جرت للمنظمة بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وأوضحت المديرية العامة للجمارك الجزائرية، فى بيان اليوم الأحد، أن اجتماعات المنظمة تناولت العديد من المحاور المهمة والتى تعنى بمخرجات مختلف أعمال هياكل المنظمة العالمية للجمارك، وكذلك مختلف البرامج والنشاطات الجمركية والتى شاركت فيها أجهزة الجمارك الجزائرية.

كما تضمنت ذات الاجتماعات مناقشة العديد من المواضيع التقنية فيما يخص النشاط الجمركى وآليات تعزيزه على المستوى الدولي.

يذكر أن أعمال هذه الدورة شهدت انتخاب رئيس وأمين عام جديدين للمنظمة التى تختص فى تعزيز النشاط الجمركى وآليات تعزيزه على المستوى الدولي.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري يشرف على مناورة بالذخيرة الحية

أعلنت الرئاسة الجزائرية اليوم الأحد، عن حضور الرئيس عبد المجيد تبون مناورة بالذخيرة الحية.

وقالت الرئاسة الجزائرية، في بيان "إن الرئيس تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، وصل ظهر اليوم الأحد، إلى ميدان الرماية والمناورات بولاية الجلفة، بالناحية العسكرية الأولى، على 300 كيلومتر جنوبي العاصمة، للإشراف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، (فجر 2023)."

ولم تذكر الرئاسة الجزائرية في بيانها مزيدا من التفاصيل حول المناورة.

وسيتم خلال شهر يوليو المقبل فتح معارض دائمة للمنتجات الجزائرية بكل من السنغال وموريتانيا في انتظار افتتاح هياكل مماثلة في دول أخرى بغرب إفريقيا، وفق ما أفاد به، بالجزائر العاصمة،وزير التجارة و ترقية الصادرات،الطيب زيتوني.