رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تمنع الطائرات من الوصول إلى واشنطن

نشر
الأمصار

 ذكرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، اليوم الإثنين، تعليق وصول الطائرات إلى المطارات في محيط العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت إدارة الطيران أنه تقرر ذلك لإجراء إصلاحات في نظام اتصالات في منشأة للتحكم في مراقبة الرادار.

وقالت الإدارة في بيان "تحولت المنشأة إلى نظام احتياطي. يستثنى من ذلك الرحلات من نيويورك إلى العاصمة، كما تستمر الرحلات التي تقلع من مطارات منطقة العاصمة".

وأعلنت محكمة فيدرالية أمريكية، أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، سوف يمثل أمام القضاء الابتدائي يوم 26 يوليو المقبل، وذلك على خلفية اتهامه بالتهرب الضريبي وحيازة سلاح بشكل غير قانوني أثناء تعاطي المخدرات، بعد تحقيق استمر خمس سنوات.

وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان لها، إنه من الناحية النظرية لا يزال يواجه هانتر بايدن عقوبة قصوى بالسجن لمدة عام في كل من تهم الضرائب والسجن 10 سنوات بتهمة حيازة السلاح. سوف تحتاج الصفقة المقترحة إلى موافقة القاضي الذي سيحدد أيضا العقوبة.

وقال محاميه كريس كلارك في بيان إن موكله سيعترف بارتكاب جناية حيازة سلاح كجزء من "اتفاق تجنب الإجراءات القضائية قبل المحاكمة" منفصل عن صفقة الإقرار بالذنب.

نجل بايدن وصفقة الإقرار بالذنب

وأضاف كلارك "أعرف أن هانتر يعتقد أنه من المهم أن يتحمل المسؤولية عن هذه الأخطاء التي ارتكبها خلال فترة الاضطراب والإدمان في حياته"، ولفت إلى "أنه يتطلع لمواصلة شفائه والمضي قدما".

أمريكا: سوء الأحوال الجوية تصعب من مهمة البحث عن الغواصة المفقودة

قال خفر السواحل الأمريكي، مساء الأربعاء، إن البحث عن الغواصة المفقودة «تيتان» يجري بواسطة سفن تمسح قاع البحر.

وأوضح أن «سوء الأحوال الجوية يصعب من مهمة البحث عن غواصة السياح المفقودة»، وذلك حسبما أفادته فضائية «العربية»، في خبر عاجل لها.

وتدخل فرق الإنقاذ في سباق مع الزمن، بعد أن فقدت الغواصة السياحية التي تحمل خمسة أشخاص خلال الغوص في حطام السفينة تيتانيك.

وفقد طاقم الغواصة تيتان الاتصال مع سفينتها على السطح - بولار برنس - بعد ساعة و45 دقيقة من هبوطها في العمق للغوص لرؤية الحطام، يوم الأحد.