رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. تيمور جنبلاط يفوز برئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي

نشر
تيمور جنبلاط
تيمور جنبلاط

فاز عضو مجلس النواب اللبناني تيمور جنبلاط برئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي بالتزكية، كما فاز ظافر ناصر أمينًا للسر العام بالتزكية، وحبوبة عون وزاهر رعد نائبين لرئيس الحزب. 

 

جاء ذلك فى الانتخابات التي أجريت خلال المؤتمر العام للحزب الذى عقد بدعوة من رئيس الحزب السابق وليد جنبلاط الذي تقدم باستقالته من رئاسة الحزب قبل نحو 5 أسابيع ودعا لانتخابات وذلك بعد 46 عاما في منصبه كرئيس للحزب وزعيم سياسي درزى. 

 

 

واستعرض وليد جنبلاط تطور الحزب وتحدياته من أجل عروبة لبنان وتطوره الديمقراطي وضرورة إلغاء الطائفية السياسية وصولا إلى المساواة بين المواطنين. 

 

 

وشدد على أن "الإصلاح الشامل الجذري هو أكثر من ضرورة بعيدا عن الوصفات التجميلية للهيئات الدولية"، مؤكدا أن "الحوار هو السبيل الأوحد للوصول إلى التسوية وتكريس المصالحة".

 

 

وأشار إلى أن رفض التقسيم أو الفيدرالية لا يعني التهرب من تحقيق اللامركزية الإدارية والإنماء المتوازن مشددا على التضامن مع حق الشعوب في الحرية والعيش الكريم.

 

 

جدير بالذكر ان رئيس الحزب النائب تيمور جنبلاط هو نجل رئيس الحزب السابق وليد جنبلاط وهو رئيس الكتلة النيابية للحزب التقدمي الاشتراكي بمجلس النواب والتي تتألف من 8 نواب.

 

اقرأ أيضًا..

سفارة لبنان بالقاهرة تحتضن ملتقى لمجتمع الأعمال اللبناني لتعزيز التعاون مع مصر


أقامت السفارة اللبنانية في القاهرة، ملتقى لمجتمع الأعمال اللبناني في جمهورية مصر العربية بهدف بحث سبل استكشاف وتنشيط الاستثمارات والشراكة البينية، لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

حضر الملتقى رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين اللبنانيين من مختلف المراحل الزمنية التي أرفدت بها الجالية بالاغتراب اللبناني، بدءاً من الجيل الثالث وحتى آخر وفد قدم إلى مصر جراء الأزمة الاقتصادية التي ألمت بلبنان.

تهدف هذه الفعالية، التي تأتي في نسختها الأولى، إلى تعزيز التعارف والتواصل بين أعضاء مجتمع الأعمال اللبناني في مصر، وبناء وتقوية شبكة العلاقات بينهم، واستكشاف سبل التعاون والشراكة والتوسع فيما بينهم.. ومن المقرر أن يتبع هذا الملتقي لقاءات أخرى لاحقة.

وألقى السفير علي الحلبي سفير لبنان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية كلمة أثنى فيها على نشاط وإنجازات أصحاب الأعمال في مصر، وأشار إلى ترحيب الجهات المصرية الرسمية بالاستثمار اللبناني، بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال إن السفارة اللبنانية تعمل جاهدةً، باستخدام كافة أقسامها الاقتصادية والقنصلية والسياسية، على تقديم أي تسهيلات أو مساعدة في تذليل أية عقبات أو إيجاد حلول لأية معوقات قد تعترض مصالح الأعمال اللبنانية في مصر.

وختم السفير كلمته بالتأكيد على دور الاغتراب كأحد أعمدة الاقتصاد اللبناني، والذي يتمسك به لبنانيو الداخل اليوم أكثر من أي وقت مضى.