رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا: مقتل عدد من القيادات الإرهابية بضربات جوية مشتركة مع روسيا

نشر
الأمصار

أعلنت القوات المسلحة السورية بالتعاون مع القوات الجوية الروسية، تدمير مقار ومستودعات للإرهابيين ومواقع لإطلاق الطائرات المسيّرة فى ريف إدلب بما فيها من أسلحة وذخائر وطيران مسيّر وقضت على عشرات الإرهابيين وأصابت آخرين.

وقالت وزارة الدفاع السورية فى بيان بحسب وكالة الأنباء السورية “ردّاً على الاعتداءات التى نفذتها المجموعات الإرهابية المسلحة خلال الأيام الماضية على ريفى حماة واللاذقية والتى راح ضحيتها عدد من المدنيين وأدت إلى إحداث أضرار مادية كبيرة فى ممتلكات الأهالى نفذت قواتنا المسلحة الباسلة بالتعاون مع القوات الجوية الروسية عدة عمليات نوعية استهدفت مقار الإرهابيين ومستودعاتهم فى ريف إدلب ومواقع إطلاق الطائرات المسيّرة وأدت إلى تدمير تلك المقار بما فيها من أسلحة وذخائر وطيران مسيّر ومقتل عشرات الإرهابيين وإصابة آخرين”.

وأشارت الوزارة إلى أن من القتلى عدداً من متزعمى المجموعات الإرهابية ومنهم عبد الكريم أبو داوود التركستانى وسيف الله أبو عبد الحق التركستانى ومصطفى شيخ الست وعبد الرحمن سعدون وأبو كرّار ومحمد سعيد نصوح ورضوان معترماوى ومحمود شيخ الحارة.

أخبار أخرى..

غارات روسية تقتل 11 في استهداف سوق للخضار غرب سوريا

قتل 11 شخصاً على الأقل، بينهم سبعة مدنيين جراء غارات لطائرات روسية على مناطق في شمال غرب سوريا يسيطر عليها مقاتلون معارضون، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم (الأحد).

وأوضح مدير المرصد رامي عبدالرحمن، أن ستة مدنيين وثلاثة مقاتلين معارضين قُتلوا جراء الغارات الجوية الروسية على جسر الشغور غرب إدلب.

وأضاف أن القصف طال سوقًا للخضار والفاكهة، وفقاً لـ"فرانس برس".

وأفاد بمقتل مدني ومقاتل في غارة روسية على أطراف مدينة إدلب ومن جهته، بيّن عضو مجلس الدفاع المدني في إدلب أحمد يازجي، أن الغارات استهدفت بشكل مباشر للسوق الشعبي الذي يعد مصدر دخل أساسيًا للمزارعين.

وبحث وزير الداخلية السوري اللواء محمد الرحمون مع وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية عصام شرف الدين، سبل تعزيز التعاون لعودة النازحين إلى وطنهم.

وأكد وزير الداخلية، أن سوريا قدمت جميع التسهيلات اللازمة لتأمين عودة النازحين إلى وطنهم، وكذلك معالجة أوضاعهم بالمراكز الحدودية وحل جميع المشكلات التي تعترضهم