رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر بالهند: الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الهندي واجها تحديات متشابهة

نشر
الأمصار

كشف السفير المصري بالهند، كواليس زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، لمصر بعد لقائه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال السفير وائل حامد سفير مصر في الهند في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» مع الإعلامي سيد على، والمذاع عبر فضائية «الحديث اليوم»، إن زيارة رئيس الوزراء الهندي لمصر دليل على أهمية وإمكانيات مصر لمنحهم جسرًا لتأسيس نفسه كدولة عظمى.

وأضاف أن الرئيس السيسي زار للهند في 2016 وكانت الأولى التي تحمل الطابع الثنائي، قبل أن يتواجد في الهند بدعوة من رئيس الوزراء الهندي كضيف شرف لاحتفالهم بيوم الجمهورية.

وأوضح أنه بعد 5 أشهر من هذه الزيارة قام رئيس الوزراء الهندي بزيارة مصر بدعوة من الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام من دولة كبيرة كالهند لا يعطى إلى لدولة كبيرة أخرى وهي مصر.

وأشار إلى أن الهند هي الدولة رقم 4 على مستوى العالم فيما يتعلق بالقدرة العسكري، ورقم 5 فيما يتعلق بالقدرة الاقتصادية، ما يعني أن زيارة رئيس الوزراء الهندي وقرارهم باتخاذ مصر شريكًا أمر يؤكد أهمية مصر.

وتابع أن الرئيس السيسي تولى المهمة في 2014، وهو نفس توقيت تولي رئيس الوزراء الهندي مهمته، ومنذ ذلك العام الدولتين تسيران في نفس الاتجاه من حيث التنمية الاجتماعية والاقتصادية ومواكبة التطور الاقتصادي، بينما واجهتهما نفس التحديات.

أخبار أخرى..

الرئيس السيسي يهنئ أبناء مصر في الخارج بحلول عيد الأضحى المبارك

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، أبناء مصر المسلمين بالخارج بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال الرئيس السيسي- في برقية تهنئة بهذه المناسبة نقلتها سفارات وقنصليات مصر بالخارج إلى أبناء الجاليات المصرية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد: "إخواتي وأبنائي مسلمي مصر بالخارج، أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية وأطيب الأمنيات، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعياً الله تعالى أن يجعله عيدًا سعيدًا مباركًا، وأن يعيده عليكم بالخير واليُمن والبركات، وأتمنى لكم النجاح والتوفيق ولمصرنا العزيزة وشعبها العظيم المزيد من التقدم والرقي والإزدهار، وكل عام وأنتم بخير".

وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقليد رئيس الوزراء الهندي بقلادة النيل، التي تمثل أرفع الأوسمة المصرية، وأعظمها شأناً وقدراً.