رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تعلن اكتشاف أكبر منجم في العالم لإنتاج الحديد

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الجزائرية، عن اكتشاف أهم وأكبر مناجم الحديد في العالم في منطقة غار جبيلات في الصحراء الجزائرية، حيث يعد اكتشاف هذا المنجم الكبير نقلة نوعية لاقتصاد الجزائر والذي قد يجعلها نمر أفريقي على خطى النمور الأسيوية.

ويعتبر المنجم المكتشف كنزًا كبيرًا بالنسبة للجزائر، حيث يتألف من احتياطي ضخم من معدن الحديد الاستراتيجي الذي يقدر بحوالي 3.5 مليار طن، والذي يدخل في صناعات وأعمال عديدة تعد حيوية لنهضة أي دولة.

وبحسب تقرير نشرته قناة العربية الحدث، فإن الثروات في المنطقة العربية التي لم يتم استغلالها حتى الآن تقدر قيمتها بآلاف المليارات من الدولارات، الأمر الذي يجعل الدول الكبرى تتسابق من أجل الحصول على هذه الثروات وفتح استثمارات في مجال التعدين في عدة دول عربية.

ومن بين أهم الاكتشافات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، هو إعلان الجزائر عن اكتشاف أكبر منجم في العالم يحتوي على كميات هائلة من معدن الحديد.

وقد أطلقت الحكومة الجزائرية مؤخرًا مشروعًا كبيرًا للاستفادة من منجم الحديد الذي تم اكتشافه في غار جبيلات، وبدأ التنفيذ فعليًا في أواخر 2020 ومن المقرر أن ينتهي في 2040.

أخبار أخرى.. 

سعر الذهب في الجزائر اليوم الأحد 25 يونيو 2023

استقر سعر الذهب اليوم في الجزائر بعد تذبذب قوي في الأسبوع الماضي بين الهبوط والارتفاع، بينما تشهد الأسواق العالمية بما في ذلك بورصات السلع والمعادن عطلة نهاية الأسبوع.


يعتبر الذهب من المعادن الثمينة التي تمتلك قيمة عالية في الأسواق العالمية، ويعتبر من المصادر التي تحظى بشعبية كبيرة في الاستثمارات والتداولات المالية، ويتأثر سعر الذهب بعدة عوامل منها الطلب والعرض على المعدن والتغيرات الاقتصادية العالمية، والأحداث السياسية مثل الحروب والأزمات الاقتصادية والتضخم، وفيما يلي أسعار الذهب اليوم في الجزائر:

سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 24

بلغ سعر غرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 24 نحو 8343 دينارا.

سعر جرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 22

بلغ سعر جرام الذهب اليوم في الجزائر عيار 22 نحو 7648 دينارا.

سعر جرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 21

وبلغ سعر جرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 21 نحو 7301 دينار.

سعر الذهب في الجزائر اليوم عيار 18
وبلغ سعر جرام الذهب في الجزائر اليوم عيار 18 نحو 6258 دينارا.

سعر أوقية الذهب في الجزائر اليوم
سجل سعر أوقية الذهب في الجزائر اليوم نحو 25.48 ألف دينار.

سعر جنيه الذهب في الجزائر اليوم
سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في الجزائر نحو 58405 دينارات. 
سعر كيلو الذهب في الجزائر
سجل سعر كيلو الذهب في الجزائر يوم الأحد 25 يونيو/حزيران نحو 8.343 مليون دينار