رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميسي: التتويج بكأس العالم الهدف الأهم في مسيرتي

نشر
الأمصار

تطرق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، للحديث حول العديد من الأمور خلال حواره مع شبكة "بي إن سبورتس".

وكان ميسي قد انضم مؤخرًا إلى صفوف إنتر ميامي الأمريكي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال ميسي في حواره: "لقد حققت الهدف الأهم في مسيرتي وهو الفوز بكأس العالم مع منتخب بلادي، الأمر كان سيصبح صعبًا للغاية لو لم أحقق هذا اللقب".

وأضاف: "أعتقد أنني بعدما حققت أهداف مع الأرجنتين والأندية التي لعبت لها يكون ذلك إنهاء لمسيرة استثنائية، لقد حققت كل شيء بالفعل ولم أعد أفتقد أي شيء".

وتابع: "بطولة كأس العالم تختلف عن كل شيء وكل دولة تعيشها بشكل مختلف وبطريقة مختلفة، والأرجنتين تعيش هذا الشهر بشكل جنوني".

ويحتفل اليوم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامى الأمريكي الحالى بعيد ميلاده الـ 35 كونه ولد فى 24 يونيو عام 1987 وسط حالة من الشغف لما سيقدمه مجدداً في رحلته التي تقارب على النهاية مع الساحرة المستديرة، حيث يحمل البرغوث الأرجنتيني تاريخاً طويلاً مع الجوائز الفردية التي وضعته في مكانة هي الأرقى بين الأساطير التي شهدتها الملاعب العالمية.

ولد ليونيل ميسي في روزاريو وبدأ مسيرته الكروية عام 1995 مع نادي نيولز أولد بويز، ولعب لفريق الناشئين فيه الذي عُرف بـ"آلة 87"، على اعتبار أن كل لاعبيه بمن فيهم ميسي هم من مواليد 1987 ولم يتعرضوا سوى لخسارة واحدة على مدى أربع سنوات من المباريات، وبعد فترة اكتشف الأطباء أن نجم كرة القدم العالمية الحالي يعاني نقص الهرمون فلم يتحمل أولد بويز تكاليف علاجه التي تبلغ 900 دولار شهرياً، ليوافق برشلونة على الأمر، ويضم اللاعب بعدما تكفل بعلاجه في إسبانيا.
 

ونجح ليونيل ميسي في الفوز بلقب البالون دور أعوام: "2009، 2010، 2011، 2012، 2013، 2015، 2019، 2021".

وتفوق ميسي على النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى الذى جاء فى المركز الثانى بالترتيب النهائى للكرة الذهبية 2021.
وكان آخر من فاز بالجائزة هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصدها للمرة السادسة في عام 2021 بعدما تم إلغاء الحفل 2020 بسبب تفشى كورونا.
نجح ليونيل ميسي في الحصول على 7 ألقاب في البالون دور كأكثر من حقق الجائزة العريقة في تاريخها والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".