رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أفشة يحصد جائزة لاعب الجولة في الدوري المصري

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، أفضل لاعب في الجولة 16 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

واختارت الرابطة، محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي، بناء على تصويت الجماهير عبر صفحات مواقع التواصل المختلفة الخاصة بالرابطة.

وصنع أفشة هدفين في فوز الأهلي على حرس الحدود بنتيجة (3-0)، ضمن الجولة 16 من بطولة الدوري.

سجل ثلاثية الأهلي ضد حرس الحدود، كل من محمود بن والي مدافع الحدود بالخطأ في مرماه، وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 65 نقطة ويستعيد قمة الدوري التى اعتلاها بيراميدز مؤقتاً، وحصد الأهلي الـ65 نقطة من 25 مباراة  وحقق الأهلي الفوز في 209 مباراة وتعادل في 5 ولم يخسر أي مباراة، وسجل الأهلي 48 هدفا واهتزت شباكه 7 مرات.

وجاءت أحداث الشوط الأول هادئة وسيطر عليها الأهلي بشكل تام مع بعض الهجمات المُتباعدة من جانب فريق حرس الحدود الذي اعتمد على الهجمة المرتدة.

الأهلي سجل هدفا مُبكرا من نيران صديقة بعدما أخطأ محمود بن والي في إعادة الكرة إلى حارس مرمى فريقه لتسكن الكرة شباكه مُعلناً هدف للأهلي في الدقيقة الرابعة.

بعد الهدف أهدر أكثر من لاعب عدة فرص للتسجيل أخطرها من أحمد عبد القادر ومحمد شريف وعمرو السولية وألغى الحكم أمين عمر هدفاً للأهلي سجله محمد شريف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بنشاط واضح من جانب الحرس الذي كاد يُسجل هدف التعادل عن طريق خالد سامي الذي إرتقى وسدد كرة قوية برأسه لكن محمد الشناوي تألق وحوّلها إلى ضربة ركنية.

وتسيّد الأهلي المباراة، وفرض سيطرته عليها إلى أن نجح طاهر محمد طاهر في تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعدما مرر له أفشة كرة جيدة أحسن طاهر التعامل معها وسددها بقوة لتسكين شباك الحدود.