رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الهند: الشراكة الإستراتيجية مع مصر ستشهد المزيد من الزخم

نشر
الأمصار

أكد سفير الهند بالقاهرة أجيت جوبتيه، أن العلاقات متعددة الأوجه بين الهند ومصر والتي تم الارتقاء بها إلى مستوى "الشراكة الاستراتيجية" هذا العام ستشهد المزيد من الزخم مع أول زيارة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى القاهرة والتي تبدأ في وقت لاحق اليوم السبت بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعرب السفير الهندي - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - عن التطلع بشدة للزيارة التاريخية لرئيس الوزراء مودي إلى القاهرة.. لافتا إلى أن آخر زيارة ثنائية لرئيس وزراء هندي إلى القاهرة تعود إلى عام 1997.

وقال السفير الهندي إن مودي سيعقد خلال الزيارة- التي تستمر لمدة يومين- سلسلة من اللقاءات مع عدد من كبار المسئولين المصريين، كما يلتقى مع أبناء الجالية الهندية بالقاهرة.. موضحا أن هذه الزيارة تأتي في ضوء ما تشهده العلاقات بين القاهرة ونيودلهي من طفرة غير مسبوقة على جميع الأصعدة منذ عام 2014 مع تولى الرئيس السيسي قيادة البلاد.

وكان مودي قد قال في بيان في وقت سابق : "أنا متحمس للقيام بزيارة مصر، واتطلع إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار أعضاء الحكومة المصرية لإعطاء زخم إضافي لشراكتنا الحضارية ومتعددة الأوجه".

أخبار أخرى..

حالة الطقس في مصر غدًا.. حار نهارًا معتدل ليلًا بجميع الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن يسود غدًا الأحد، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.
 

حالة الطقس من غد الأحد وحتى الجمعة المقبل

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية قد أعلنت عن حالة  الطقس المتوقعة على البلاد من غد الأحد 25 يونيو 2023 إلى الجمعة 30 المقبل يونيو 2023.

وقالت الهيئة إن طقس غد الأحد 25 يونيو 2023 يشهد تكون شبورة مائية خفيفة في الصباح  على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد فيما تنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أما بخصوص الطقس  حالة الطقس من  الإثنين 26 يونيو إلى الجمعة 30 يونيو  القادم فيشهد استمرار الارتفاع في درجات الحرارة إلى جانب نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة إضافة إلى تكون الشبورة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى

ونصحت هيئة الأرصاد  المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والذي يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

 

نشرة الطقس

 حالة الطقس غدًا الأحد 

وعن الظواهر الجوية تتكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى 1.25 مترا والرياح السطحية شمالية غربية. 

 

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على محافظات ومدن مصر:

 

نشرة الطقس