رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تحبط محاولة تهريب أكثر من طن كوكايين على متن باخرة

نشر
الأمصار

تمكن جهاز الأمن الموريتاني من إحباط محاولة تهريب أكثر من طن من الكوكايين، كانت على متن باخرة تعبر المياه الإقليمية.

وقالت النيابة العامة في نواكشوط في بيان إن وزن شحنة الكوكايين وتغليفها يصل إلى 1218 كيلوجرامًا.

وأضافت النيابة أنه "بناء على معلومات استخباراتية، وإثر عمليات رصد وتتبع استمرت تمكنت البحرية الموريتانية من كشف واعتراض وتوقيف باخرة أجنبية في المياه الإقليمية، يشتبه في وجود شحنة من المخدرات ذات الخطر البالغ على متنها".

وأوضحت أنه "بعد اقتياد الباخرة إلى رصيف أحد الموانئ الوطنية وتفتيشها، تم التحقق من وجود شحنة مخدرات يبلغ وزنها بتغليفها 1218 كيلوجرامًا من الكوكايين، فتم حجز الباخرة وحمولتها".

وأوضحت بيان النيابة الموريتانية أنه جرى تتبع الباخرة وتوقيفها وتم مباشرة التحقيقات القضائية في الحادث.

وأكدت النيابة أنه "في قضية متصلة، وفي إطار التحقيق، أحبطت قوات الحرس الوطني محاولة كانت تحضر لها خلية دعم، حاول عناصرها من خلالها تقديم مساعدة في عملية التهريب المعترضة".

وأوضحت أنه "تم حتى الآن توقيف أشخاص من جنسيات أجنبية، كانوا على متن الباخرة، بمن فيهم طاقمها، كما تم توقيف أشخاص آخرين من جنسيات أجنبية وموريتانية في نواكشوط يشتبه بصلتهم بالقضية".

أخبار أخرى..

موريتانيا.. كلية دفاع الساحل توقع وثيقة تعاون مع نظيرتها بحلف شمال الأطلسي

وقعت كلية الدفاع لمجموعة الخمس في الساحل بموريتانيا، وكلية الدفاع لحلف شمال الأطلسي الجمعة في ختام أعمال الملتقى رفيع المستوى المنظم في نواكشوط على وثيقة للتعاون بين الكليتين.

ويهدف هذا الاتفاق إلى تفعيل علاقات التعاون القائم بين الكليتين من جهة ومجموعة الخمس في الساحل وحلف شمال الأطلسي من جهة ثانية

وقال اللواء إبراهيم فال ولد الشيباني، المدير العام لكلية الدفاع لمجموعة الخمس في الساحل في كلمة له بالمناسبة إن هذا الملتقى رفيع المستوى، سيكون له ما بعده في إطار الدفع بالعلاقات العسكرية والأمنية والتنموية بين حلف شمال الأطلسي ودول مجموعة الخمس في الساحل من جهة وإفريقيا من جهة ثانية.

وأضاف أن هذا اللقاء الذي يدخل في إطار التبادل الثنائي، بدأ منذ أزيد من ثلاث سنوات، بين الكليتين يجسد  الاهتمام الدائم الذي توليه موريتانيا للرفع من الكفاءات الوطنية عسكرية ومدنية وتمكينها من مواكبة التطور على كافة الصعد.

وبدوره عبر مدير كلية دفاع حلف شمال الأطلسي الجنرال دي أوليفييه ريتمان، عن ارتياحه لنجاح هذا الملتقى الثاني من نوعه بين كلية دفاع مجموعة الخمس في الساحل وكلية دفاع حلف الناتو، مشيرا إلى أن تضافر جهود الجميع وحرصهم على الدفع بعلاقات التعاون بين الكليتين هو الذي مكن من التوصل إلى نتائج هامة، سيكون لها الدور الكبير في مواجهة التحديات المشتركة والدفع بالعلاقات ذات الصلة بين المجموعتين إلى أعلى مستوياتها.