رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يؤكد على حسم قضايا المواطنين حسب السقوف الزمنية المحددة

نشر
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان، اليوم السبت، على حسم قضايا المواطنين حسب السقوف الزمنية المحددة.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان أجرى زيارة إلى رئاسة محكمة استئناف المثنى على رأس وفد قضائي". 

وأضاف أن "رئيس محكمة الاستئناف القاضي راضي أبو حسنة وقضاة المحكمة ومحافظ المثنى وقائد شرطة المحافظة ومسؤولو الأجهزة الأمنية كان في استقبالهم رئيس مجلس القضاء".

وأشار البيان الى أن "زيدان التقى قضاة المحكمة لمناقشة سير العمل وأكد على حسم قضايا المواطنين بالسرعة الممكنة وحسب السقوف الزمنية المحددة بموجب القانون".

وأضاف أن "الوفد الزائر ضم كلاً من رئيس الادعاء العام نجم عبدالله ورئيس هيئة الإشراف القضائي القاضي ليث جبر حمزة ومدير عام دائرة الحراسات القضائية العامة رحيم عبد حسن".

أخبار أخرى..

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بحسم المتعلقات المالية بمشاريع المستشفيات المتلكئة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان  أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمتابعة مشاريع المستشفيات المتلكئة، بحضور وزير الصحة وممثلين عن وزارة التخطيط وديوان الرقابة المالية وفريق المتابعة في مكتب رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الاجتماع متابعة ما تم تنفيذه من توجيهاته، خلال زيارته إلى مشروع مستشفى الشعب العام في جانب الرصافة من بغداد، بتاريخ 18حزيران 2023، حيث وقف رئيس مجلس الوزراء على أهم أسباب تلكؤ المشروع ومشاريع المستشفيات المتلكئة الأخرى، ووجّه بمعالجتها، ورفع النتائج إليه".

ووجه رئيس الوزراء العراقي، بـ"حسم المتعلقات المالية الخاصة بالشركات العاملة على هذه المشاريع، وكل ما يتعلق بالخدمات الأساسية والبنى التحتية المرتبطة بها، والاستمرار بمتابعة تنفيذ الحلول التي سبق إقرارها، والالتزام بالتوقيتات الزمنية المتعلقة بالتنفيذ، من أجل إدخال هذه المستشفيات إلى الخدمة في أقرب وقت ممكن".

أخبار أخرى..

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الزراعة العراقية، اليوم السبت، عن زيادة عدد النخيل في العراق مشيرة الى أن أعداد النخيل تجاوزت الـ 22 مليون نخلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، محمد الخزاعي،: إن "النخلة العراقية تمر بأفضل أوقاتها من خلال التوجه نحو زراعة غابات نخيلية عن طريق الاستثمار الزراعي، حيث تولت الكثير من المؤسسات التي دخلت في هذا المجال، زراعة أصناف جديدة وعالية الجودة بالتمور".

وأشار إلى أن "أعداد النخيل تقدر بأكثر من 22 مليون نخلة، وهذه نقلة نوعية"، مؤكداً أن "زراعة النخيل في تزايد وتقدم كبيرين، من أجل إعادة العراق إلى وضعه الطبيعي، كأبرز بلد يتميز بأعداد النخيل الكبيرة".

وأوضح أن "التمور العراقية تحمل الكثير من الصفات التي تميزها عن غيرها من الأنواع المزروعة في باقي البلدان، لهذا جميع الدول تفضل التمور العراقية".

وكانت وزارة الزراعة، قد أكدت في وقت سابق، أن خطة البستنة للعام 2023 تشمل زراعة الزيتون والنخيل، إضافة إلى المساهمة في تشجير وزراعة مؤسسات الدولة، ودعم المزارعين وزيادة محاصيل الخضر.