رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي يُلاعب باريس سان جيرمان بعرض ريال مدريد

نشر
الأمصار

بعدما كان النجم الفرنسي كيليان مبابي قريبا من الانتقال لصفوف ريال مدريد في صيف 2022 عقب نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، نجحت إدارة النادي الفرنسي في إقناع اللاعب بتجديد العقد حتى يونيو 2024 مع خيار التمديد لعام آخر.

وعادت مرة أخرى قصة انتقال مبابي لعملاق أوروبا إلى صدر الصحف العالمية بعد أن زادت نغمة ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية من أجل ضم الفرنسي ولكن هل يتعمد مبابي اللعب بـ"كارت" ريال مدريد للي ذراع إدارة باريس سان جيرمان ؟

بحسب قناة "سكاي سبورت إيطاليا"، فإن باريس سان جيرمان يبدو منفتحا هذا المرة على بيع مبابي في الصيف الحالي، دون الانتظار لرحيله مجانا لكن تكمن المعضلة في شرط سان جيرمان لمغادرة مبابي، حيث يطلب 200 مليون يورو للموافقة على رحيل المهاجم الفرنسي.

وتعود أزمة انتقال اللاعب مرة أخرى للفريق بسبب احتمالية عدم مقدرة  ريال مدريد على دفع هذا المبلغ الضخم خلال الميركاتو الحالي، خاصة بعد التعاقد مع الإنجليزي جود بيلينجهام، حيث كان ريال مدريد تعاقد مع بيلينجهام من بروسيا دورتموند مقابل 103 ملايين يورو، وهو رقم ضخم على ميزانية النادي الملكي.

ويمثل عقد المهاجم الفرنسي ربع ميزانية باريس سان جرمان تقريبا، إذ تبلغ قيمته الإجمالية 630 مليون يورو على 3 مواسم  يتقاضى مبابي راتبا شهريا قدره 72 مليون يورو في الموسم.

كما  يحصل اللاعب على "مكافأة توقيع" قيمتها 180 مليون يورو تسدد على 3 أقساط ، ويتقاضى مبابي "مكافأة ولاء" بقيمة 240 مليون يورو مقسمة بين صيف 2023 (70 مليونا)، وصيف 2024 (80 مليونا)، وصيف 2025 (90 مليونا) - حسبما ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية .
 

ميسي ينصح مبابي بالانتقال إلى برشلونة في المستقبل
 

وجه الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنضم حديثا إلى إنتر ميامي، نصيحة إلى زميله السابق في باريس سان جيرمان كليان مبابي، بشأن مستقبله، الذي ينتهي رسميًا مع الفريق الفرنسي في صيف 2024 مع إمكانية التمديد لموسم آخر.

ووفقا لشبكة "ديفنسا سنترال"، فإن ميسي نصح مبابي أولا بالانتقال إلى برشلونة، قبل أن يحثه على الذهاب إلى ريال مدريد في أسرع وقت ممكن.
وكشفت أن ميسي قال لمبابي: "أفضل أن تذهب إلى برشلونة، لكن إذا كنت تريد الذهاب إلى مدريد.. افعل ذلك، أنت تستحق مشروعًا حقيقيًا وفائزا".

وأشارت الشبكة الإسبانية إلى أن هذه كانت كلمات ميسي الأخيرة لكيليان مبابي قبل أن يغادر "حديقة الأمراء".

وأوضحت أن هذا الموقف وصل إلى فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، والذي كان متفاجئا من نصيحة ميسي لمبابي بالانتقال إلى صفوف الميرنجي على الفور.