رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التربية العراقي يتفقد القاعات الامتحانية في إحدى مدارس البصرة

نشر
وزير التربية العراقي
وزير التربية العراقي

أجرى وزير التربية العراقي ابراهيم الجبوري، صباح اليوم السبت، زيارة تفقدية للقاعات الامتحانية في (مدارس موطني النموذجية) في مركز محافظة البصرة.

وقالت مراسلة وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير التربية ابراهيم الجبوري أجرى زيارة تفقدية للقاعات الامتحانية في (مدارس موطني النموذجية) في مركز محافظة البصرة، برفقة مدير عام تربية البصرة عبد الحسين سلمان عبد الحسن".

وأضافت أن "الزيارة جاءت للإطلاع على سير الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية في المحافظة".

وكان وزير التربية قد وصل يوم أمس الجمعة الى محافظة البصرة وحضر مجلس فاتحة الطالب أحمد بشير الذي توفى قبل أيام قبل دخوله القاعة الامتحانية خلال امتحانات السادس الاعدادي.

أخبار أخرى..

شدد وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري، الخميس، على رفع وتيرة العمل بالمشاريع وتسليمها قبل العام الدراسي الجديد.

وقالت الوزارة في بيان، أن "الجبوري التقى الشركات المنفذة للمشاريع التربوية وشدد على تسليمها وإدخالها حيز الاشغال مع إنطلاق العام الدراسي الجديد لتلافي النقص الحاد في الأبنية المدرسية".

وأكد الجبوري التزام الوزارة بالسقف الزمني المحدد للبرنامج الحكومي ودعا المعنيين بمشروع الوزارة رقم واحد الى تنفيذ التعليمات برفع وتيرة العمل إلى ثلاث وجبات للإسراع بإنجاز التزاماتهم وإلا ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وفقاً للبيان.

أخبار أخرى..

حدّد مصرف الرافدين العراقي، الجمعة، مبالغ قروض البناء وشراء الدور السكنية.

وذكر بيان للمصرف، أن "قروض البناء والترميم وشراء الدور السكنية وقطعة أرض تبدأ من 5 ملايين ولغاية 150 مليون دينار.

مدة تسديد القروض

وأشار البيان إلى أن "مدة التسديد للقروض تكون خلال 15 سنة".

أخبار أخرى..

ومن جهة أخرى، حذر مصرف الرافدين العراقي، المواطنين من تحويل الأموال إلى جهات مجهولة.

وذكر المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، أن "المصرف حذر زبائنه من تحويل اموال لجهات مجهولة الهوية تدعي فتح حسابات لهم في بنوك من اجل الحصول على مساعدات انسانية من احدى دول الجوار وذلك عبر بطاقات الدفع الالكتروني لغرض استلام الاموال وايداعها في حساباتهم الشخصية التي سيتم فتحها". 

ودعا المصرف "المواطنين الى عدم الانصياع لتلك الجهات التي تقوم بالنصب والاحتيال لسرقة الحسابات الشخصية وهي ظاهرة خطيرة تعرض البلد لخسائر مالية عند القيام بتحويل الاموال من دون الحصول على أي مبلغ" .