رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير السياحة المصري يبحث مع سفير إيطاليا سبل تعزيز التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، بمقر الوزارة بالزمالك، السفير ميشيل كواروني سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار، وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر ولا سيما في ضوء متابعة نتائج الزيارة التي قام بها السيد الوزير مؤخراً للعاصمة الإيطالية روما.

وحضر اللقاء عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، والمستشار عمرو عبدالله المشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالسفير والوفد المرافق له، مشيراً إلى نتائج زيارته الأخيرة للعاصمة الإيطالية روما والتي قام خلالها بعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية لمناقشة سبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإيطالي والاستماع لمقترحات الشركاء المهنيين في إيطاليا في هذا الشأن.
وأشار عيسى إلى أهمية السوق الإيطالي حيث يعد من الأسواق السياحية المهمة المصدرة للسياحة لمصر، لافتاً إلى آخر مستجدات وتطورات حركة السياحة الوافدة منه لمصر خلال الأشهر الماضية.

مقترحات الترويج السياحي لمصر

كما تم مناقشة مقترحات للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر في السوق الإيطالي خلال الفترة المقبلة وخاصة لما يمثله من أهمية كبيرة بالنسبة للمقصد السياحي المصري.

وتم التباحث أيضاً حول مقترح تنظيم عدد من الأحداث والفعاليات الترويجية المحلية والدولية في مصر بالأماكن السياحية والأثرية المختلفة لجذب السائحين لمصر من خلال مثل هذه الأحداث الترفيهية وهو ما يساهم في الترويج للمنتجات السياحية بمصر ولاسيما منتج السياحة الثقافية ذات البعد الترفيهي.

جدير بالذكر أن شهر يونيو كان قد شهد تيسير أول رحلة طيران منتظمة لشركة Wizz Air للطيران قادمة من مطار مالبينسا بمدينة ميلانو بدولة إيطاليا إلى مطار سفنكس الدولى، وذلك في إطار قيام الشركة بالبدء في تسيير رحلات طيران جديدة مباشرة إلى مطار سفنكس الدولى من مدينتى ميلانو وروما بدولة إيطاليا.

أخبار أخرى..

سفير سلطنة عمان: مصر تشهد تطورًا كبيرًا فى جميع الميادين


هنأ سفير سلطنة عمان مندوبها الدائم لدي الجامعة العربية؛ السفير عبدالله الرحبى مصر حكومة وشعبا بمناسبة ذكرى ثورة الـ 30 من يونيو.

وأشار “الرحبي”، في تصريحات صحفية، إلى ما تشهده مصر من تطور كبير طوال هذه السنوات، فى جميع الميادين، مما يبعث على الفخر بما تحقق ونعتبره إضافة لنا كأمة عربية، من تلك المجالات التنمية الزراعية والأمن الغذائى، وتنمية الإنسان متمثلة فى مشروع "حياة كريمة"، وتُعد أيضا العاصمة الإدارية إنجازا كبيرا ، إضافة إلى مشروعات إعادة تأهيل البُنى التحتية التى كانت مستهلكة، والأن أصبحت تحظى باهتمام الحكومة بتوجيهات وتشجيع من الرئيس السيسى.

وقال الرحبى، إن الرئيس المصري السيسى دؤوب ونلاحظ نشاطه المستمر دون كلل، فهو يحرص على القيام بالزيارات الميدانية للمشروعات الكبرى، ويعطى توجيهات لتطوير المجالات المختلفة حرصا منه على مصالح المواطن المصرى.

وأضاف الرحبى، أن هناك مسئولين قاموا بزيارات متعددة إلى مصر واطلعوا على كل هذه التطورات، مؤكدا قدرة وإمكانيات مصر التي تؤهلها لتجاوز أية الأزمات.
وأشاد الرحبى، بالعلاقات الأخوية التاريخية التى تجمع مصر وسلطنة عمان على مر التاريخ، وتشهد تطورا يوما تلو الآخر بدعم قيادتى الدولتين اللذين سيعيان لتعزيز تلك العلاقات بشكل مستمر.