رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة الأردنية توضح سبب إلغاء حجوزات تذاكر طيران الحجاج

نشر
الأمصار

قال وزير الأوقاف الأردني محمد الخلايلة ، مساء الجمعة ، إن الوزارة ستحقق إن كانت أي شركة حج قامت ببيع تذكرة طيران للحجاج بعد تاريخ 5 ذي الحجة.

وتابع الخلايلة في تصريحات متلفزة لقناة المملكة أن الرعاية الصحية تقدم للحجاج الأردنيين على مدار الساعة . 

السعودية تضبط 83 حملة حج وهمية

ومن ناحية أخرى، أعلن مدير الأمن العام بالسعودية، الفريق محمد بن عبدالله البسامي، عن ضبط نحو 83 حملة حج وهمية وإعادة أكثر من 160 ألف شخص بدون تصاريح خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي للقيادات الأمنية المسئولة عن الحج لهذا العام في السعودية.

وشدد البسامي، علي تكثيف التواجد الميداني لسرعة رصد الحالات الأمنية والاستجابة السريعة للحالات الطارئة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أشارت، إلى وقوف الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا على جاهزية قوات أمن الحج لتنفيذ مهامها في حفظ أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام، خلال رعايه الحفل السنوي الذي نظمته قوات أمن الحج المشاركة في موسم حج هذا العام 1444هـ.

وتضمن الفيديو، تفقّد الأمير عبدالعزيز بن سعود وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا عددًا من المشروعات التطويرية في المشاعر المقدسة، ويطّلع خلال جولة قام بها على عدد من المشروعات التطويرية الجديدة التي تم تنفيذها خلال هذا العام لخدمة حجاج بيت الله الحرام؛ ومن أبرزها مشروع تطوير وتحسين جبل الرحمة والمنطقة المحيطة به وتهيئة وتهذيب المساحات الجبلية ومواقع الهضاب بمشعري منى ومزدلفة ورفع قدرات الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى تطوير مخيمات الحجاج بالمشاعر ومواقع انتظار الحجاج عند محطات قطار المشاعر.

أخبار أخرى..

حشود مليونية من الحجاج تؤدي صلاة الجمعة والعمرة وطواف القدوم بانسيابية

أدى جموع الحجاج صلاة الجمعة الأولى من شهر ذي الحجة، كما أدى عشرات الآلاف من الحجاج العمرة وطواف القدوم.

وأعلن الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، نجاح خطة تمكين الأعداد المليونية من الحجاح  لأداء صلاة الجمعة بكل يسر وسهولة، تحت شعار «من الوصول إلى الحصول».

وأشرف الرئيس العام شخصيًّا على إدارة الحشود والتفويج مع قيادات الرئاسة في الميدان، مؤكدًا أنه لم يتم رصد أي اختناقات، وكانت هناك انسيابية كبيرة لتدفق الحشود من جميع الأبواب؛ مما أدى لتخفيف الازدحام في الطوابق السفلية في المسجد الحرام.