رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان الموريتاني: نهوضكم بواجباتكم يمر عبر الحضور الفاعل

نشر
الأمصار

 قال رئيس البرلمان الموريتاني الفريق المتقاعد محمد ولد مكت، إنه لا يعتقد أنه بحاجة إلى تذكير النواب أن النهوض بواجباتهم في البرلمان يمر حتما عبر الحرص على المشاركة النشطة في عمل البرلمان بكل تفاصيله، والمواظبة على الحضور الفاعل لأعمال اللجان، والاسهام المسؤول في نقاشات الجلسات العامة، والتصويت الواعي على النصوص

وشدد ولد مكت خلال خطابه في افتتاح الدورة البرلمانية العادية اليوم الجمعة أن الوفاء بالأمانة التي وضعها الشعب على عواتق النواب يتطلب منهم استشعار المسؤولية والعمل سويا على تعزيز الديمقراطية في البلاد.

وأردف ولد مكت أن ذلك يتم من خلال خطاب سياسي يجمع ولا يفرق، ويغلب المصالح العليا للوطن على المصالح الضيقة، ويحافظ على الثوابت، ويستوعب مفردات العصر الذي نعيش فيه.

وذكر ولد مكت النواب بأن افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة يأتي بعد يومين من اختتام دورة استثنائية خصصت لانتخاب رئيس البرلمان ونوابه، مردفا أن من أوليات الدورة البرلمانية الجديدة استكمال هيئات الجمعية الوطنية، وكذا مباشرة النواب مهامهم الدستورية المتمثلة في سن القوانين ورقابة العمل الحكومي، وتقييم السياسات العمومية.

أخبار أخرى..

الخارجية السودانية تدين اقتحام المليشيا المتمردة لمقر السفارة الموريتانية

ادانت وزارة الخارجية السودانية في بيان لها أمس بأشد العبارات قيام قوات مليشيا الدعم السريع المتمردة باقتحام  مقر سفارة جمهورية موريتانيا الإسلامية ومنزل سفير جمهورية تركيا ومنزل المستشارية التعليمية التابعة للسفارة التركية. وجددت الخارجية استنكارها وادانتها لهذا السلوك الإرهابي والاجرامي لقوات مليشيا الدعم السريع المتمردة. داعية المجتمع الدولي لإدانتها واعتبارها منظمة إرهابية وتحميلها المسؤولية القانونية والأخلاقية أمام آليات العدالة الوطنية والدولية. وفيما يلى ننشر نص بيان الخارجية نقلا عن وكالة الأنباء السودانية سونا:

بيان حول اقتحام مليشيا الدعم السريع المتمردة لمقر السفارة الموريتانية ومنزل السفير التركي بالخرطوم.... تدين وزارة الخارجية بأشد العبارات قيام قوات مليشيا الدعم السريع المتمردة باقتحام كل من : ١/مقر سفارة جمهورية موريتانيا الإسلامية. ٢/منزل سفير جمهورية تركيا ومنزل المستشارية التعليمية التابعة للسفارة التركية. مواصلة لنهجها في خرق الهدنة واستهتارها بالاعراف والقوانين الدولية المعنية بحرمة وحماية مقرات وممتلكات البعثات الدبلوماسية قامت المليشيا المتمردة باقتحام مبنى السفارة الموريتانية واتخاذه  ثكنة عسكرية بعد سرقة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وثلاث سيارات بلوحات دبلوماسية تابعة للسفارة الموريتانية.