رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يخصص 3.7 مليون يورو لدعم الاقتصاد الأخضر والدائري في لبنان

نشر
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

خصص الاتحاد الأوروبي مبلغاً قدره 3.7 مليون يورو لتمويل مشروع "2CIRCULAR"، وهو مشروع يتم تنفيذه من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "UNIDO" بالشراكة مع وزارات الصناعة والاقتصاد والتجارة والبيئة والمالية وبالتعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة.

وقدمت منظمة "UNIDO"، خارطة طريق " CIRCULAR" لممثلي الاتحاد الأوروبي، ووكالات الأمم المتحدة، وممثلي الوزارات، وأصحاب المصلحة المختلفة من قطاع الأغذية والمشروبات.

وتحت عنوان " CIRCULAR 2 Action" أقيم الحفل في فندق موفنبيك، والذي تخلله عروضاً تقديمية، بحضور شريحة متنوعة من أصحاب المصلحة ومن مستفيدي المشروع المحتملين.

ويهدف "CIRCULAR 2" إلى التعاون مع أكثر من 50 مؤسسة صناعية تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات لخلق الزخم حول الإنتاج الأخضر والدائري في لبنان كجزء من تدخل المشروع، سيتم منح مبلغ إجمالي قدره 280,000 يورو كمنح عينية غير مالية تتراوح قيمة كل منحة ما بين 15,000 يورو و40,000 يورو، وذلك لدعم 10 شركات تثبت قدرتها على استخدام الموارد بكفاءة وتكون ورمزاً للاقتصاد الدائري في لبنان.


أخبار أخرى…

ميقاتى: لبنان لا يمكن أن يكون ممراً لأى عمل يضر بأشقائه العرب

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن لبنان لا يمكن أن يكون مصدرا أو ممرا لأي عمل يضر بلبنان وبأشقائه العرب وبدول العالم، مشددا على أننا  نسعى جاهدين لأن يعكس مطار بيروت الصورة المشرقة للبنان. وفق بيان لحكومة لبنان.

وكان رئيس الحكومة قد قام صباح اليوم بجولة تفقدية لمطار رفيق الحريري الدولي، ومعه وزراء الأشغال العامة والنقل ووزير الداخلية والبلديات بسام المولوي، ووزير الصناعة جورج بوشكيان والزراعة عباس الحاج حسن. 

وشملت الجولة مبني الشحن والركاب في المطار، حيث اطلع رئيس الحكومة على عمل أجهزة الكشف على حقائب الركاب في مبنى المغادرين وكذلك على عمل أجهزة الكشف على البضائع المعدة للتصدير.

وأضاف ميقاتى، لقد تذكرت اليوم ونحن نقوم بهذه الجولة ما دار في أحد لقاءاتي مع مَن يحمل هذا المطار اسمه وعنيت به الرئيس الشهيد رفيق الحريري، فعندما كنت وزيرا للأشغال العامة والنقل، وفي إحدى الجلسات معه قال لي: "المطار هو واجهة لبنان، والبوابة التي يدخل منها كل مسافر وقادم اليه ويجب أن تكون الصورة ناصعة وبيضاء لنتمكن من أن نعطي صورة جيدة عن لبنان".