رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"أدنوك للحفر" توقع 5 عقود لتأجير حفارات بحرية بملياري دولار

نشر
شركة أدنوك للحفر
شركة أدنوك للحفر

حصلت شركة أدنوك للحفر، اليوم الجمعة، على خمسة عقود مدتها 10 سنوات بقيمة 7 مليارات درهم إماراتي (2 مليار دولار أميركي) بهدف دعم عمليات الحفر المتنامية الخاصة بشركة "أدنوك البحرية".

وقد تم توقيع العقود المذكورة مع "أدنوك البحرية" نظراً إلى القوة التنافسية لسوق الحفارات البحرية ذاتية الرفع وقيمة التسعيرات اليومية العالية.

وتشمل عقود عمليات الحفر في خمسة حقول ضمن محفظة الأعمال البحرية لـشركة "أدنوك"، بتأجير خمس حفارات بحرية ذاتية الرفع متطورةٍ وبمواصفات عالية مع الأطقم العاملة عليها والمعدات اللازمة لتشغيلها.

ومن المقرر أن يبدأ التشغيل التدريجي للحفارات المذكورة اعتباراً من نهاية عام 2023، وسيظهر أثرها المالي المتوقع خلال عام 2024 في النمو الكبير الذي ستشهده الإيرادات، ثم بشكل كامل في إيرادات عام 2025.

وقد تم تضمين الإيرادات المتعلقة بهذه العقود ضمن توجيهات الشركة للعام 2023 بأكمله والتوجيهات على المدى القصير والمتوسط.

وتم استحواذ الحفارات الخمس ضمن برنامج الشركة الطموح لتسريع توسعة أسطولها من الحفارات بهدف تمكين "أدنوك" من تسريع نمو السعة الإنتاجية بشكل مسؤول لتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

وستشمل الحفارات الجديدة بما فيها - سلامة، والسعديات، والسلع، ورمحان، وياس - من بين الحفارات عالية المواصفات والأكثر قدرةً العاملة في مياه الخليج العربي.

وومن المنتظر أن يتم تجهيز كل واحدة من الحفارات المذكورة بنظام بطاريات متطور لتخزين الطاقة مما سيمكن من تعزيز الكفاءة وتقليل الانبعاثات.

أخبار أخرى…

الإمارات والسعودية تتصدران البورصات العربية بمكاسب 21 مليار دولار

تصدرت أسواق الإمارات والسعودية المالية البورصات العربية خلال تداولات الأسبوع الماضي بعد تحقيقهما مكاسب سوقية تجاوزت 21 مليار دولار، وفق صندوق النقد العربي.

وذكر الصندوق، في النشرة الأسبوعية لأسواق المال العربية والتي ترصد أداء 13 بورصة، أن أسواق الإمارات حققت الأسبوع المنصرم مكاسب سوقية بنحو 9.86 مليار دولار موزعة بواقع 5.57 مليار دولار لسوق أبوظبي للأوراق المالية و4.29 مليار دولار لسوق دبي المالي

القيمة السوقية لسوق أبوظبي

وأوضحت النشرة أن القيمة السوقية لسوق أبوظبي للأوراق المالية ارتفعت من 729.1 مليار دولار إلى 762.6734.7 مليار دولار، فيما زادت القيمة السوقية لسوق دبي المالي من 173.9 مليار دولار إلى 178.2 مليار دولار.